Atwasat

بلاتيني: إقامة مونديال قطر في أبريل «مستحيل»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 نوفمبر 2014, 07:11 مساء
WTV_Frequency

استبعد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الفرنسي ميشيل بلاتيني إمكانية تنظيم مونديال قطر 2022 في الفترة ما بين شهري أبريل ومايو، كما اقترحت بعض الأندية الأوروبية الكبرى.

وقال اللاعب الأسطوري السابق في لقاء مع قناة "بي بي سي" التلفزيونية البريطانية: «لن يكون المونديال في أبريل أو مايو أو يونيو سيكون في الشتاء».
وتابع بلاتيني: «ليست الأندية هي من تلعب بل اللاعبون ومن المستحيل أن يكون هذا في مايو عندما تكون درجة الحرارة 40 درجة مئوية».

واقترحت رابطة الأندية الأوروبية أنْ تنظّم منافسات المونديال بين شهري أبريل ومايو حتى لا يتأثر انتظام دوريات القارة العجوز بشكل كبير.

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وصل إلى نتيجة مغايرة خلال اجتماعه الأخير في زيورخ مفاداها إقامة المونديال في الفترة ما بين شهري يناير وفبراير أو بين نوفمبر وديسمبر للعام 2022.

ويواجه مقترح رابطة الأندية الأوروبية عائقًا إضافيًا هو أن شهر رمضان في تلك السنة سيبدأ في الثاني من أبريل، مما يزيد صعوبة إقامة المونديال في تلك الفترة.

وشدّد بلاتيني على أهمية أن يكون هناك قرار حاسم وعاجل لأن القطريين في حاجة إلى معرفة تاريخ إقامة البطولة. وأكّد بلاتيني في نهاية حديثه أنه غير نادم على إعطاء صوته للملف القطري عام 2010.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات