Atwasat

هاميلتون بطل «فورمولا1» سنغافورة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 22 سبتمبر 2014, 03:26 مساء
WTV_Frequency

بدأ سباق جائزة سنغافورة الكبرى لفورمولا1 بكثير من الإثارة والجدل حول رسائل الفرق للسائقين، وانتهى بصعود البريطاني لويس هاميلتون إلى صدارة الترتيب العام بعد تعرض منافسه الأكبر وزميله في فريق مرسيدس، الألماني نيكو روزبرغ لمشكلة فنية انسحب على إثرها من السباق أمس الأحد.

ووصلت الفرق إلى سنغافورة في ظل حظر على الرسائل عبر أجهزة الراديو الخاصة بالفرق قبل أن يخفف الحظر إلى العام المقبل.

وقبل السباق كان روزبرغ ينفرد بصدارة ترتيب السائقين، متفوقًا بفارق 22 نقطة على هاميلتون الذي فاز بالسباق انطلاقًا من المركز الأول، ليتفوق بـ ثلاث نقاط على روزبرغ قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.

وعلى الرغم من أن روزبرغ تحدث في السابق عن عدم تفضيله حلبة سنغافورة، إلا أنه بالتأكيد لم يكن سعيدًا على الإطلاق بالخروج من السباق بعد 14 لفة فقط.

وبسبب مشكلة في عجلة القيادة اضطر روزبرغ إلى الانطلاق من المركز الأخير، لكنه فشل في الاستمرار في السباق وقرر الانسحاب.

وفي السباق نجح هاميلتون في التفوق على سائقي رد بول الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم، والأسترالي دانييل ريتشياردو ليعود إلى مركز الصدارة الذي احتله آخر مرة في مايو الماضي.

وعلى الرغم من فرحته بالصدارة والاقتراب خطوة من الفوز باللقب الثاني في تاريخه، عبر هاميلتون عن خوفه بقدرات السيارة والعيوب الفنية التي تسببت في خروج الفريق في خمسة سباقات خلال الموسم الجاري.

وسيقام السباق المقبل في اليابان في الخامس من أكتوبر المقبل بعد أن بلغ رصيد هاميلتون 241 نقطة، وتوقف رصيد روزبرغ عند 238 نقطة.

ويحتل ريتشياردو المركز الثالث برصيد 181 نقطة، يليه الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري برصيد 133 نقطة.

أما فيتل بطل المواسم الأربعة الماضية فإنه يحتل المركز الخامس برصيد 124 نقطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات