Atwasat

أبياه يستقيل من تدريب غانا رغم الفوز على توجو

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 سبتمبر 2014, 10:18 مساء
WTV_Frequency

أنهت غانا ارتباطها مع مدربها كويسي ابياه اليوم الجمعة عقب 48 ساعة فقط من فوزها المثير خارج أرضها على جارتها توجو مما أحيا آمالها من جديد في التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بالمغرب 2015.

وذكر بيان "اتفق الاتحاد الغاني لكرة القدم مع جيمس كويسي ابياه مدرب النجوم السوداء على الانفصال بالتراضي بين الطرفين" مؤكدا صحة التقارير التي راجت قبلها بعدة أيام. واضاف البيان "التقى الطرفان صباح اليوم الجمعة للتوصل لاتفاق يكفل ترك السيد ابياه لمنصبه."

وتابع "سيلتقي محامو الطرفين الاسبوع المقبل ليقرروا مكافأة نهاية الخدمة للسيد ابياه استنادا لعقده الذي وقع عليه عند تعيينه." واستطرد الاتحاد الغاني قائلا "يود الاتحاد الغاني لكرة القدم ان يوجه الشكر للسيد ابياه على خدمته المتفانية للبلاد كمدرب للنجوم السوداء على مدار العامين الماضيين."

وفازت غانا على توجو 3-2 عقب نهاية مثيرة للقاء الذي أقيم ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات يوم الاربعاء الماضي. وجاءت تلك النتيجة عقب بداية محبطة لمسيرة غانا في التصفيات مطلع الأسبوع الماضي عندما تعادلت مع أوغندا 1-1 في كوماسي.

وذكرت تقارير اعلامية ان الصربي ميلوفان رايفاتش المدرب السابق لمنتخب غانا سيعود لتولي المهمة عقب وصوله الى اكرا هذا الاسبوع للدخول في مفاوضات مع الاتحاد الغاني.

وقاد ابياه غانا للتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل حيث فشل الفريق في الفوز بأي مباراة في الدور الاول ضمن المجموعة التي كانت تضم ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة.

وخاض ابياه 35 مباراة في المجمل مع منتخب غانا الذي تولى تدريبه عام 2012 حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 9 وخسر في 10.

وعمل ابياه مساعدا لرايفاتش الذي قاد غانا لدور الثمانية بكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا حيث خلفه في مباراتين قبل ان تلجأ غانا لتعيين صربي آخر وهو جوران ستيفانوفيتش مدربا لمنتخب البلاد ليمضي عاما واحدا في منصبه. وقاد ابياه غانا للمركز الرابع في كأس الامم الافريقية 2013.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات