Atwasat

توجو تستدعي أديبايور بعد غياب 18 شهرًا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 أغسطس 2014, 07:27 مساء
WTV_Frequency

استدعى منتخب توجو لكرة القدم إيمانويل أديبايور لأول مرة خلال نحو 18 شهرًا، مع قرب انطلاق مشوار الفريق في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الأسبوع المقبل.

ورفض مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي كافة الدعوات السابقة التي وجّهت له للمشاركة مع الفريق في تصفيات كأس العالم العام الماضي، في أعقاب خلاف علني مع المدرب ديدييه سيكس بعد كأس الأمم الأفريقية 2013 التي أُقيمت في جنوب أفريقيا.

وانتقد ديدييه أداء اللاعب الدولي الفرنسي السابق، حتى بعدما وصلت توجو لآفاق جديدة ببلوغ دور الثمانية لكأس أمم أفريقيا لأول مرة عقب سبع محاولات سابقة فاشلة.

وترك سيكس مهمته مع الفريق واستدعى المدرب الجديد تشاكالا تشانيلي اللاعب أديبايور لخوض مباراة غينيا الجمعة المقبل، وغانا في العاشر من سبتمبر المقبل من المجموعة الخامسة للتصفيات، وذلك وفقًا لقائمة أعلنها اتحاد كرة القدم في توجو اليوم الأحد.

وكان للمهاجم طويل القامة تأثير كبير يمتد لنحو عقد من الزمان، حيث شكّل المحفز للفريق عندما تأهّل بشكل مفاجئ إلى كأس العالم بألمانيا عام 2006.

واعتزل أديبايور اللعب دوليًا عقب هجوم على حافلة المنتخب التوجولي قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية في أنغولا عام 2010 قبل أن يعود لفترة قصيرة بعد إقناع رئيس البلاد له بإنهاء اعتزاله.

وتسعى توجو للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم 2015 بالمغرب التي ستُقام في الفترة من 17 يناير وحتى الثامن من فبراير المقبلين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات