Atwasat

سر غضب غوارديولا ورفضه مصافحة بورتر

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 07 أغسطس 2014, 06:30 مساء
WTV_Frequency

استبد الغضب بالإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، حين امتنع عن تصفيح نظيره كاليب بورتر بعد أن خسر فريقه أمام نجوم الدوري الأميركي 2-1 في مباراة ودية أقيمت في مدينة بورتلاند الأميركية.

واكتفى غوارديولا بالإشارة لبورتر، وكان واضحًا أنه غاضب بسبب بعض الالتحامات التي قام بها لاعبو الدوري الأميركي في مواجهة لاعبيه. وبشكل سريع، صافح غوارديولا طاقم التحكيم واختفى من المشهد إلى داخل النفق.

ولم تأتِ النتيجة في صالح بايرن رغم الهدف الرائع الذي تقدم به بطل ألمانيا في الشوط الأول، والذي حمل توقيع لاعبه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وأحرز ليفاندوفسكي هدفه من كرة قوية مباشرة من خارج منطقة الجزاء استقرت في أعلى شباك الحارس نيك ريماندو الذي لم يتسن له فعل أي شيء لإنقاذ مرماه.

لكن الفريق الأميركي رد بهدف على نفس القدر من الروعة في الدقيقة 51، حمل توقيع لاعبه البديل برادلي رايت فيليبس، والذي أرسل كرة قوة بيساره إلى الزاوية البعيدة من نحو 20 مترًا.

وبعد ذلك أضاف لاندون دونوفان هدف الفوز لفريق النجوم الأميركي في الدقيقة 70 عندما سدد كرة بالقدم اليمنى من مسافة 10 أمتار.
وبدأ معظم لاعبي الصف الأول في بايرن المباراة على مقاعد البدلاء. وكانت تلك سادس مباراة إعدادية للفريق البافاري استعدادًا للموسم الجديد.

وفي الدقيقة 79، شارك أربعة من لاعبي المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم كبدلاء دفعة واحدة، وهم باستيان شفاينشتايغر وفيليب لام وتوماس مولر وماريو غوتسه، رغم أن شفاينشتايغر خرج من المباراة قبل نهايتها بعد التحام قوى مع لاعب منافس ربما كان السبب في إثارة غضب غوارديولا.

وفي الدقيقة 86، شارك الهولندي أرين روبن لاعب بايرن بديلاً لينهي فريقه المباراة بتشكيلة شبه مختلفة عن البداية تمامًا.
وعن الالتحامات، قال دونوفان: "أتفهم رغبته في عدم إصابة لاعبيه..ليست هذه أفضل التحامات كما أنها ليست أسوأ التحامات أراها، وآمل ألا يكون شفاينشتايغر قد أصيب".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات