Atwasat

كوستاريكا.. الحصان الأسود يخرج مرفوع الرأس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 يوليو 2014, 09:39 مساء
WTV_Frequency

خرجت كوستاريكا "الحصان الأسود" للمونديال من دور الثمانية مرفوعة الرأس، لكن كان هناك شيء غريب يتعلق بمشجعي الفريق الذين احتفلوا بوصول فريقهم لركلات الترجيح أمام هولندا في دور الثمانية لكأس العالم عقب التعادل دون أهداف بعد 120 دقيقة.

ومن المفترض أن تكون ركلات الترجيح، التي قد تبدو مشاهدتها مثيرة، آخر طريقة للفصل بين فريقين متعادلين بدلاً من أن تكون إنجازًا يتم الاحتفال به.

ولم تستمر سعادتهم كثيرًا مع استغلال مدرب هولندا لويس فان غال والحارس البديل تيم كرول للفرصة للتأهل إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز في ركلات الترجيح.

وكانت هناك درجة من المنطق وراء سعادة مشجعي كوستاريكا بعد نهاية الوقت الإضافي فقد فاز فريقهم على اليونان بركلات الترجيح في الدور السابق بعد تسجيل كل الركلات الخمس بطريقة جيدة.

وبينما قد يكون كثيرون تعاطفوا مع الفريق غير المرشح، الذي كان يسعى لأن يصبح أول فريق من أميركا الوسطى يتأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم، إلا أنه اختار الحذر بدلاً من مهاجمة المنتخب الهولندي.

ونال فريق المدرب خورخي لويس بينتو إعجاب المحايدين بعروضه الممتعة في دور المجموعات وفاز على إيطاليا وأوروغواي وتعادل مع إنجلترا ليتصدر المجموعة الرابعة.

وقال بينتو مدرب كوستاريكا بعد الهزيمة: "نشعر بالفخر. لسنا قوة في كرة القدم. عملنا بالموارد المتاحة. سنعود لبلادنا دون هزيمة في كأس العالم".

وبالتأكيد يستحق فريقه الإشادة على ما يعتبر على نطاق واسع أفضل أداء لفريق من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي في كأس العالم وسيشعر بلد يبلغ تعداد سكانه 4.5 مليون نسمة بالسعادة لبلوغ دور الثمانية في كأس العالم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات