Atwasat

صحف هولندا تقيم الأفراح احتفالاً بسحق الإسبان

القاهرة - بوابة الوسط السبت 14 يونيو 2014, 06:10 مساء
WTV_Frequency

أشادت صحف هولندا الصادرة السبت بالانتصار الكبير لمنتخب البلاد 5-1 على نظيره الإسباني في كأس العالم بالبرازيل الليلة الماضية بينما عمت الفرحة أرجاء البلاد. وقالت صحيفة "الجمين داغبلاد" التي نشرت صورة كبيرة للمهاجم أرين روبن الذي أحرز هدفين في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية: "يا له من بطل".

ونشرت "دي تليغراوف" عنوان يقول: "بداية حالمة"، وأضافت أن النتيجة هي انتقام لهزيمة هولندا أمام إسبانيا في المباراة النهائية لكأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا قبل أربعة أعوام.

وقالت صحيفة دي فولكسكرانت التي نشرت صورة لروبن فان بيرسي الذي أحرز هدفًا متميزًا بالرأس: "إثارة بالغة للفريق في سالفادور حسب خطة المدرب لويس فان غال".

وأضافت الصحيفة: "كانت واحدة من أفضل المباريات في تاريخ الفريق في كأس العالم وحتى على مستوى تاريخ البطلة نفسها. إنه أمر يصعب تصديقه، لكنه حدث".ورأت صحيفة "هاندلسبلاد" أن المدرب فان غال أثبت أنه متميز كثيرًا في خطط تحقيق الفوز.

وأضافت "الجمين داغبلاد" أن الفوز غير المتوقع على أبطال العالم وأوروبا هو انتصار أيضًا للدوري الهولندي الذي ينتمي إليه ستة من لاعبي التشكيلة الأساسية للمباراة.

وقالت أيضًا أن خمسة مدافعين ينتمي أربعة منهم إلى الدوري الهولندي لعبوا جميعهم 88 مباراة دولية وهو أقل من الرصيد الدولي لمدافع إسبانيا سيرغيو راموس الذي خاض 117 مباراة دولية، لكنهم رغم قلة الخبرة "لم يرتكبوا أي خطأ".

وكتب فيليم فان هانيجيم الذي شارك في المباراة النهائية لكأس العالم 1974 والتي خسرتها هولندا أمام ألمانيا الغربية في عمود "واجه (مدافعا إسبانيا) غيرار بيكي وراموس وقتًا صعبًا بحق وهو ما أعتبره إنجازًا عظيمًا لفريقنا".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات