بالصور: الاتحاد الليبي لبناء الأجسام يعلن تحدياته في 2018

عقد الاتحاد الليبي لبناء الأجسام مؤتمرًا صحفيًا بدار نويجي للثقافة بالمدينة القديمة بطرابلس، الأحد، في حضور رئيس الاتحاد عادل القريو وأعضاء من مكتبه التنفيذي ورؤساء اللجان الفنية والقانونية والمنتخبات وكذلك الإعلامية.

استعرض المؤتمر برنامج الاتحاد الداخلي والخارجي للعام 2018 من بينها بطولة ليبيا للفيتنس في أبريل المقبل وبطولة ليبيا للصالات الخاصة في مايو المقبل وبطولة ليبيا للأجسام والكلاسيك على صعيد الناشئين والكبار والماستر في سبتمبر المقبل وبطولة الجائزة الكبرى في نسختها السادسة بديسمبر المقبل.
ويتضمن النشاط الخارجي المشاركة في بطولة أفريقيا بتونس وبطولة العرب، وأيضًا بطولة العالم للفتنس في بولندا خلال أكتوبر المقبل، وبطولة العالم بإسبانيا في نوفمبر المقبل، وبطولة البحر المتوسط في ديسمبر المقبل.

ويشمل برنامج الاتحاد دورات تأهيل للحكام في الفتنس، وفي الإدارة الرياضية، وصقل الحكام، وكذلك مكافحة المنشطات.

من جانبه قال القريو: «أمورنا المادية جيدة ولدينا تواصل مع عدد من رجال الأعمال والشركات الخاصة لدعم الاتحاد العام وتبني عدد من الرياضيين المتميزين، وستمنح مكافآت مالية جيدة للمتفوقين بالبطولات المحلية، وستصل إلى 15 ألف دينار للبطل، والترتيب الثاني 10 آلاف دينار، والثالث 5 آلاف دينار».


وأضاف: «ستكون هناك مكافآت مجزية لمن يتوج بميدالية في بطولات الألعاب الأفريقية والعالم ومستر أوليمبيا، كما تم تكليف أحمد سعيد بمهام المدير التنفيذي للاتحاد، وهو من الشخصيات الرياضية المشهود لها بالكفاءة، وقريبًا سيتم الإعلان عن موقع إلكتروني خاص بالاتحاد العام ليكون على تواصل مع الاتحادات الفرعية، وأيضًا مع المدربين واللاعبين والحكام والمهتمين باللعبة».
واختتم القريو قائلاً: «سنعمل على إعادة تشكيل الاتحادات الفرعية بالمناطق وسنهتم بنشر لعبة بناء الأجسام بمنطقة الجنوب، وسيتم تشكيل لجنة فنية للعبة، كما سيعاد تنظيم الهيكل التنظيمي للاتحاد العام، والذي سيتكون من الجمعية العمومية ورئيس الاتحاد والمدير التنفيذي ومجلس الإدارة والهيئة الاستشارية ولجان المالية والإعلام والفنية والمنتخبات والحكام والمسابقات والقيد والطبية والعلاقات والقانونية ولجنة الدراسات والتطوير».

المزيد من بوابة الوسط