بالفيديو: الهلال السعودي يوجه ضربة للمغرب قبل ساعات من مواجهة منتخب ليبيا

طالب نادي الهلال السعودي بحقه في انتقال المهاجم المغربي الدولي أشرف بن شرقي، بعد موافقة ناديه الوداد البيضاوي على الانتقال مقابل العرض الثاني والبالغ قيمته 5 ملايين دولار لمدة ثلاث سنوات بدلاً عن 3 ملايين دولار.

وتوجه مسؤولو نادي الهلال خلال الأيام الماضية بطلب انضمام اللاعب بشكل رسمي قبل افتتاح أولى المباريات على الملعب الجديد باستاد جامعة الملك سعود أمام الرائد المقرر لها الثلاثاء.

في الوقت نفسه كشف الاتحاد المغربي أن أوراق بن شرقي لم تستكمل، وأنه خاضع لتصرف مدربه في المنتخب الوطني للاعبين المحليين جمال السلامي، حيث ينافس على بطولة الأمم الأفريقية (الشان) المقامة في المغرب.

يأتي هذا قبل ساعات من مواجهة منتخب المغرب نظيره الليبي، والمقرر إقامتها في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء الأربعاء ضمن نصف نهائي الشان.

ويعول السلامي آمالاً كبيرة على بن شرقي الذي يقود الهجوم، كما أنه أحد أهم الأوراق داخل «أسود الأطلس» في اقتناص اللقب الأول في تاريخ المغرب، بينما سبق وتوجت ليبيا بلقب الشان في جنوب أفريقيا العام 2014.

ويشتد الجدل بين منتخب المغرب ونادي الهلال بسبب تزامن إقامة بطولة الشان مع فترة الانتقالات الشتوية الجارية في جميع أنحاء العالم، بينما يتواجد بن شرقي مع منتخب بلاده كونه لاعبًا محليًا قبل الموافقة على انضمامه للهلال ليصبح محترفًا رسميًا بانتقاله أثناء البطولة، وهو ما يتمسك به مسؤولو النادي السعودي بضم اللاعب بشكل رسمي لاستثمار جهوده ومهاراته العالية التي ساهمت في تتويج فريقه المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا، والوصول إلى كأس العالم للأندية الأخيرة في الإمارات.

المزيد من بوابة الوسط