ليبيا تفوز على رواندا بهدف «الوقت القاتل» وتتأهل للدور الثاني من بطولة «الشان»

تأهل المنتخب الوطني إلى الدور الثاني بصحبة نيجيريا عن المجموعة الثالثة لبطولة أفريقيا للمحليين، بعد تحقيق الفوز المثير على رواندا في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب طنجة الكبير.

ونجح لاعبو المنتخب الوطني في التلاعب بأعصاب جماهير الكرة الليبية لمدة 92 دقيقة، شهدت جميعها أحداث دراماتيكية ترجمتها الحقيقية 6 أهداف للمنتخب الوطني، لكن التسرع وحالة الهياج البدني، طغت على التركيز ففقد اللاعبون ميزة التحكم والاستقبال والارسال الدقيق، فضاعت الفرص التهديفية، الواحدة تلو الأخرى، حتى جائت الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع «4 دقائق» ليصطاد المهاجم الهداف، المعتصم أبوشناف، احدى الكرات العرضية الزاحفة، ويسدد مباشرةً بيسراه لتسكن الكرة المقص الأيمن لمرمى رواندا، ليعلن الحكم بعدها انتهاء اللقاء ومع صافرته انتهت حالة «الولادة المتعسرة» لتأهل المنتخب الليبي للدور الثاني من البطولة.

على مدار زمن المباراة، حاول المدرب الوطني، عمر المريمي، إحداث الفارق بعدد من التغييرات، عندما أشرك سالم علبو وزكريا الهريش والمعتصم ابوشناف، واخرج محمد الترهوني وعمر عربي وبدر حسن.

وتصدر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة الثالثة بعد فوزه اليوم على غينيا الاستوائية 3 - 1، ثم ليبيا في الترتيب الثاني وروندا ثالثًا، ثم غينيا الاستوائية في الترتيب الرابع والأخير.

المزيد من بوابة الوسط