جيرونا يوقف «قياسي» ريال مدريد في الفوز والهزيمة

عمّق انتصار جيرونا على ريال مدريد من جراحات الميرينغي بعد البداية الضعيفة التي حققها هذا الموسم بملعبه سانتياغو برنابيو، حيث لم يتمكن الفريق من تحقيق أي انتصار بأول 3 مباريات بميدانه.

وفي الوقت الذي بدا فيه أن الميرينغي قد نجح بتجاوز أزمة البرنابيو بتفوقه على إسبانيول وإيبار، ظهر الخلل خارج الأرض أمام جيرونا الذي أسقط حامل اللقب بهدفين لهدف متسبباً في إيقاف سلسلة انتصارات الريال خارج أرضه والتي منحته رقمًا قياسايًا بتحقيق 13 انتصار متتالي.

بعد أن فض مدرب الريال، زين الدين زيدان، شراكته مع غوارديولا بآخر مباراة خارج الأرض وسجل رقماً قياسياً بتاريخ الليغا مع تحقيق 13 انتصار متتالٍ خارج الميدان، جاء لقاء جيرونا ليوقف مساعي زيزو بتوسيع هذا الرقم لتتوقف السلسلة القياسية عند هذا الحد ويتلقى الريال أول هزيمة خارج الميدان بالدوري منذ سقوطه أمام فالنسيا في 22 من فبراير الماضي أي منذ أكثر من 8 أشهر، علماً أن آخر هزيمة رسمية للريال خارج ملعبه كانت أمام أتلتيكو مدريد بدوري الأبطال في مايو الماضي.

2- صمود 28 عام!:
منذ سقوطه أمام ريال بورغوس في الـ28 من أكتوبر 1990 لم يخسر ريال مدريد أمام وافد جديد بالليغا بأول لقاء بينهما، لكن جيرونا جاء لينهي هذا الصيام ويحقق الانتصار بعد يوم واحد فقط من ذكرى مرور 28 عام على تلك الهزيمة!

3- بنزيمة ورونالدو:
نجح بنزيمة بالتسجيل بمرمى الـ32 خصم الذين واجههم مع ريال مدريد بالليغا كما نجح رونالدو بالتسجيل بمرمى 31 خصم منهم لكن الآن بات بإمكان الثنائي إضافة اسم جيرونا للقائمة السوداء حيث لم يتمكن أي منهما من التسجيل!

4- رقم جيد:
ما بين أرقام الهزيمة، سجل إيسكو رقماً جيداً وحيداً لريال مع تسجيله أسرع هدف خارج الأرض للفريق هذا الموسم حيث وقع على هدف التقدم من أول لمسة للفريق داخل منطقة الخصم في الدقيقة الـ12 ولو أن هذا الهدف لم يكُن كافياً للفوز على جيرونا.!

المزيد من بوابة الوسط