«كاف» يمنح «الفراعنة» الأمل في «الشان»

أعاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم للمحليين (الشان) للمرة الأولى في تاريخها، رغم الخسارة أمام المغرب، إلا أن قرار إسناد البطولة المقرر إقامتها في 2018 للمغرب بدلاً عن كينيا أعاد مصر للمشاركة، حيث أُقيمت البطولة أربع مرات سابقة، لم تشارك مصر فيها جميعاً، لكنها لم تتأهل في التصفيات الأخيرة بالخسارة أمام المغرب.

وعقب اختيار المغرب لاستضافة البطولة التي تقام العام المقبل، بدلاً عن كينيا، قررت لجنة الكاف للطوارئ في اجتماعها في لاغوس تأهل مصر لنهائيات البطولة في تصفيات المنطقة الشمالية، وتشارك مصر في البطولة لأول مرة منذ انطلاقها العام 2009، في نسختها الخامسة التي تجمع فقط اللاعبين الذين ينشطون في مسابقات بلدانهم المحلية.

في الوقت نفسه رفضت لجنة الطوارئ احتجاجاً مالياً، وأكدت تأهل موريتانيا التي ستشارك في البطولة للمرة الثانية بعد 2014 في جنوب أفريقيا، وضمت قائمة المنتخبات المشارِكة في البطولة التي تستضيفها المغرب في الفترة بين 12 يناير و4 فبراير 2018، 16 منتخبًا، وهي: المنطقة الشمالية.. مصر وليبيا والبلد المستضيف المغرب، وعن المنطقة الشرقية: إثيوبيا وأوغندا، والمنطقة الوسطى: الكاميرون والكونغو وغينيا الاستوائية، والمنطقة الغربية «A»: غينيا وموريتانيا، والمنطقة الغربية «B»: بوركينا فاسو وكوت ديفوار ونيجيريا، والمنطقة الجنوبية: أنغولا وناميبيا وزامبيا.