جدة تجمع ميسي بنيمار في «حدث استثنائي»

منحت الحكومة السعودية الضوء الأخضر لاتحاد الكرة من أجل إتمام الحدث الكروي الكبير الذي يسبق مونديال روسيا 2018.

ويسعى اتحاد الكرة السعودي لإقامة دورة دولية يشارك فيها الأخضر وتجمع منتخبات البرازيل والأرجنتين بجانب مصر وتونس وبعض منتخبات أوروبا، على استاد مدينة الملك عبدالله «الجوهرة» بجدة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

ووفقًا لصحيفة «الرياضي» السعودية فقد أعطى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، الضوء الأخضر للاتحاد السعودي لكرة القدم للتحرك بقوة لتنظيم الدورة الدولية الودية، حيث بدأ رئيس اتحاد اللعبة عادل عزت اتصالاته مع اتحادي كرة القدم في البرازيل والأرجنتين للمشاركة في الدورة التي سيجرى في الفترة المقبلة تحديد الموعد المناسب لها، بما يتواكب مع أيام «فيفا» والأجندة العالمية.

وقالت مصادر «يوروسبورت» إنه في حال موافقة الأطراف على إقامتها فإن المنتخبات ستحضر بكامل نجومها مما يعني أن الجمهور السعودي سيكون على موعد لمشاهدة ليونيل ميسي ونيمار وجهًا لوجه مرة أخرى، بعدما فرقهما انتقال البرازيلي إلى باريس سان جيرمان.

ويجري الاتحاد السعودي اتصالات مماثلة مع اتحادات كرة القدم في إنجلترا والباراغواي ورومانيا واتحادات عربية وآسيوية، منها الاتحادان التونسي والمصري المرشحان بقوة للتأهل إلى كأس العالم واللحاق بالمنتخب السعودي، وكذلك الاتحاد الكوري الجنوبي والياباني والأسترالي.