أهلي طرابلس «صائد الكؤوس» يتوج بالسوبر في غياب الهلال

توج فريق «أهلي طرابلس» بكأس السوبر للموسم الرياضي 2016 -2017 باعتباره فائزًا على «الهلال» بهدفين نظيفين، بعد انسحاب «الأزرق» من المباراة المقرر لها، على ملعب طرابلس الدولي، اليوم الأربعاء.

وانتظر حكم المباراة حضور فريق «الهلال» للملعب، لربع ساعة «حسب القانون» في حضور فريق الأهلي، حتى أطلق صافرة عدم إقامة المباراة لغياب «الهلال».

واحتفلت جماهير «أهلي طرابلس» بتتويج فريقها الكروي الأول بكأس السوبر بعد أن شهد ملعب طرابلس الدولي أمس، سيناريو احتفاليًّا نظمته إدارة الـ«أهلي» ليحمل فريقها كأس السوبر، في حضور مجلس إدارة النادي وممثلين عن اتحاد الكرة، وإدارة وفريق نادي «الاتحاد المصراتي».

وسبق تسلم فريق «أهلي طرابلس» للكأس، مباراة ودية شاركه فيها «الاتحاد المصراتي».

وتعد هذه هي الثلاثية الثانية التي يحققها فريق «أهلي طرابلس» في تاريخه (الدوري الممتاز والكأس وكأس السوبر).
يذكر أن فريق «الهلال» لم يأتِ من بنغازي ليخوض مباراة السوبر، المقرر لها أمس الأربعاء، على استاد طرابلس الدولي، اعتراضًا منه على توقيتها، وعدم إقرار اتحاد الكرة نسبته من دخل المباراة.

وشارك في احتفالية تتويج الأهلي بكأس السوبر، فريق الاتحاد المصراتي من خلال مباراة ودية انتهت أهلاوية بهدف وحيد جاء عن طريق سند الورفلي.

المباراة شهدته ندية قوية من جانب فريق الاتحاد المصراتي وابطل جميع هجمات «أهلي طرابلس» الذي دخل الشوط الاول بتشكيل ضم، أحمد الفيتوري وسند الورفلي ومحمود والول وهيثم ضانه والمحترف النيجيري مانويل وزكريا اللافي ومحمد صولة ومحمد المنقوش ومهند عيسي والصادق الفتوري وسامح الدربالي .

هذا البداية الأهلاوية لم تفلح في تسجيل أي هدف رغم الفرص المهدرةبسبب سوء تنظيم الهجمات، وفي الشوط الثاني أشرك مدرب الأهلي، طلعت يوسف، الحارس محمد نشنونش وسند والترهوني ومعاذ عبود وعبد الرحمن العمامي وبدر حسن ومحمد الغنودي ومؤيد اللافي وأنيس سلتوا.

التشكيل الأساسي للأهلي تحكم في إيقاع اللعب وأحدث العديد من الفرص حتى الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة، وخلاله تمكن المدافع سند الورفلي من تسجيل هدف المباراة الوحيد ليحتفل الأهلي بالثلاثية «الدوري والكأس وكأس السوبر».

المزيد من بوابة الوسط