تعرف على حظوظ أهلي طرابلس بدوري الأبطال قبل التوجه لصفاقس (تحليل)

تستعد بعثة أهلي طرابلس لكرة القدم للمغادرة إلى مدينة صفاقس التونسية، الثلاثاء، للدخول في معسكر قصير قبل المباراة الحاسمة والمصيرية والتي تعتبر مفتاح التأهل للدور التالي بدوري الأبطال الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، الجمعة، بملعب الطيب المهيري.

وقبل انطلاق الجولة الخامسة من البطولة تبدو حظوظ الفرق الثلاثة أهلي طرابلس واتحاد العاصمة والزمالك متقاربة للتأهل للدور الثاني، أما الفريق الرابع في هذه المجموعة المجموعة الثانية وهو كابس يوناتيد فحظوظه ضعيفة.

جدول الترتيب
يتصدر اتحاد العاصمة الترتيب بسبع نقاط وأهلي طرابلس ثانيًا بالرصيد ذاته بفارق الأهداف، والزمالك ثالثًا بخمس نقاط ورابعًا فريق كابس يوناتيد بثلاثة نقاط فقط.

حظوظ فرق المجموعة
يدخل اتحاد العاصمة الجولة الخامسة بحظوظ كبير في التأهل بحسب المعطيات حسابيًا للحصول على الترتيب الأول أو الثاني في حال تعادله مع أهلي طرابلس في ملعب الطيب المهيري، وفوزه في الجولة السادسة والأخيرة في ملعبه على كابس يوناتيد، فيصبح رصده 11 نقطة تؤهله إلى الدور التالي. وفي حالة خسارته أمام أهلي طرابلس وفوزه على كابس يصبح رصده 10 نقاط، وهنا التأهل يُحسم بفارق الأهداف.

أما أهلي طرابلس فله أيضًا حظوظ قوية في انتزاع إحدى ورقتي التأهل للدور التالي إذا ما فاز في مباراة الجمعة على اتحاد العاصمة، قبل مواجهة الزمالك في مصر الذي يطمح هو الآخر في التأهل للدور القادم، بينما فوز أهلي طرابلس على اتحاد العاصمة بوفرة من الأهداف يؤهله للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة الزمالك الفاصلة، إذ يتأهل أهلي طرابلس بفارق الأهداف عن اتحاد العاصمة.

والفريق الثالث في هذه المجموعة هو الزمالك وحظوظه في التأهل مبنية على الفوز في المباراتين على فريق كابس يونايتد وأهلي طرابلس، ولا بديل له إلا الفوز حتى يضمن التأهل. ومباراة الزمالك القادمة ستكون خارج الديار في زيمبابوي، وهي مباراة صعبة بحكم أن الزمالك متخلف عن الصدارة بنقطتين، ومباراته الأخيرة ستكون أمام أهلي طرابلس على أرضه.

ونأتي لكابس يوناتيد متذيل ترتيب المجموعة بثلاثة نقاط، وهو مفتاح تأهل فريقين من الفرق الثلاثة، ففي حالة فوزه على الزمالك يبعد الفريق المصري عن التأهل ويفتح الطريق أمام اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس، لأن رصيده 5 نقاط وله مباراة أخيرة مع أهلي طرابلس، حتى وإن فاز فسيكون رصيده 8 نقاط فقط. واتحاد العاصمة ستكون له مباراة أخيرة مع كابس يونايتد في الجزائر والذي خسر أمامه في زيمبابوي في مباراة الذهاب، وفي حال فوز كابس يونايتد سيفتح الطريق أمام أهلي طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط