بالصور: إشهار منظمة «جديد للإعلام الرياضي» في طرابلس

شهدت طرابلس، السبت، حفل إشهار منظمة «جديد للإعلام الرياضي» ككيان مستقل ذي شخصية اعتبارية تجسد الترابط والتكاتف بين الإعلاميين الرياضيين الليبيين، والتطلع للقيام بدور مهم لتطوير مجال الإعلام الرياضي والنهوض والارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي.

حفل الإشهار حضره العديد من الشخصيات والإعلاميين ورابطة قدامى الرياضيين وضيف شرف الحفل المهندس خالد امهلهل، رئيس الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال، ومنار الدين الشلي رئيس الاتحاد الليبي لرفع الاثقال، وجمال منصور رئيس الاتحاد العسكري.


وفي مستهل الكلمات ألقى رئيس منظمة جديد للإعلام الرياضي، جمال منصور، كلمة رحب خلالها بجميع الحضور من الزملاء الإعلاميين والشخصيات الرياضية لحضورهم حفل المولود الجديد بشكل غير مسبوق وهو حفل إشهار منظمة «جديد للإعلام الرياضي» في خطوة أولى ولن تكون الأخيرة فقد سبقتها خطوات وستتلوها بكل تأكيد خطوات، على حد قوله.

وأضاف منصور في كلمته: «إن منظمة جديد لم تأتِ لتسفه جهود الآخرين ولا لتطعن في محاولات المجتهدين، بل إنها ستكون لبنة من لبنات الحلم الدفين في إنشاء الاتحاد الليبي للإعلاميين الرياضيين الذي نأمل أن نراه حقيقة واقعة يجمع بين خبرة وكفاءة جيل المخضرمين وعنفوان وتقنية جيل الواعدين الطامحين».


وقد قدم في حفل الإشهار الإعلامي عماد العلام لمحة عن المنظمة، التي تعد إحدى مؤسسات المجتمع المدني التي تختص بمجال الإعلام الرياضي وتطويره، وهي منظمة محلية غير حكومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، وقد صدر قرار إشهارها من قبل مفوضية المجتمع المدني طرابلس.

وأضاف العلام: «إن الهيكل الإداري للمنظمة يتكون من جمعية عمومية ومجلس إدارة يتكون من رئيس ونائب رئيس ومدير تنفيذ وأمين للصندوق وأعضاء في مجلس الإدارة».


وأكد العلام أن المنظمة تتطلع لتحقيق العديد من الأهداف والبرامج والأنشطة الرياضية والإعلامية والثقافية والاجتماعية، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير المجال والارتقاء بمستوى أداء الإعلاميين وتعميق الوعي بأهمية ودور ومكانة رجل الإعلام الرياضي.


وقد تكوَّن مجلس إدارة منظمة «جديد للإعلام الرياضي» من جمال منصور رئيسًا وإبراهيم جبريل نائبًا وخالد المغري أمينًا للصندوق وعبد اللطيف الرباع مديرًا تنفيذيًّا وعماد العلام عضو الثقافة والأعضاء جمعة الباوندي وصبري المهيدوي ومحمود الرياني وعبد المهيمن الواعر، وأُسندت رئاسة الجمعية العمومية للإعلامي عبد السلام صابر ومسعود الجالي مقررًا.

وكان أول قرار تم اتخاذه هو إنشاء نادٍ رياضي للإعلاميين الرياضيين وقرار آخر باختيار صبري المهدوي رئيًسا لمجلس إدارة النادي.