Atwasat

ليبيا تحتفظ بنقاطها ومصر تتصدر تصنيف «فيفا» أفريقيًا وعربيًا

بوابة الوسط - عدنان النمكي الخميس 09 فبراير 2017, 04:57 مساء
WTV_Frequency

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن المنتخب الليبي الأول لكرة القدم باقِ على مجموع نقاطه الـ366 لكنه هبط ثلاثة مراكز ليصبح في الترتيب 92 في تصنيف «فيفا» عن شهر فبراير الجاري، من بين منتخبات العالم الأعضاء الـ 205 بالمؤسسة الكروية الأولى في العالم.

وعلى الصعيد العربي قفزت مصر إلى الترتيب 23 ودخلت نادي الـ25 لتعتلي بذلك صدارة الترتيب الأفريقي والعربي، بعد أن حقق منتخبها الميدالية الفضية الأسبوع الماضي في كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الغابون.

وتقدمت مصر 12 مركزًا، فيما تقدم منتخب الكاميرون الذي فاز بذهبية الأمم الأفريقية 29 مركزاً ليبلغ المرتبة 33.

وجاء المنتخب التونسي في الترنيب الثاني عربيًا في المركز 32 والمغرب ثالثًا في الترتيب 48 رغم صعوده 9 مراكز عن تصنيف شهر يناير، فيما جاء المنتخب الجزائري ثالثًا في الترتيب 50 بهبوطه 11 مركزًا.

ورغم النجاحات الكبيرة التي حققتها منتخبات القارة السمراء وأميركا الوسطى في الأسابيع المنصرمة، إلا أن قائمة الخمسة الكبار لم يطرأ عليها أي تغيير في ترتيب شهر نوفمبر، وبقيت مكوّنة على التوالي من: الأرجنتين ثم البرازيل فألمانيا تليها تشيلي وبلجيكا.

بينما تقدمت فرنسا (6، +1) متجاوزة كولومبيا (7، -1). كما يجدر التنويه بالمنتخبات الخمسة التالية التي حققت أفضل تصنيف في تاريخها: بولندا (14، +1)، بيرو (18، +1)، أيسلندا (20، +1)، جمهورية الكونغو الديمقراطية (37، +12)، كوراساو (73، +2).

ليبيا تحتفظ بنقاطها ومصر تتصدر تصنيف «فيفا» أفريقيًا وعربيًا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات