المنتخب المغربي «بلا أنياب» يقع «فريسة» لفهود الكونغو

بأداء «ناعم» وغير مبرَّر، فشل المنتخب المغربي في تقديم نفسه كمنافس لمنتخبات القارة الأفريقية في أولى مواجهاته ضمن «كرنفال» كأس الأمم الأفريقية بالغابون، فخسر من منتخب جمهورية الكونغو (بعشرة لاعبين) بهدف نظيف، مساء اليوم الإثنين، على ملعب أوييم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

سجل جونيور كبنانغا هدف فهود الكونغو من متابعة بيسراه، مستغلاً كرة مرتدة من القائم بعد عرضية من زميله هيرفي كاجي في الدقيقة (55)، وشهدت المباراة طرد البديل لوماليزا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة (81).

وبهذا الفوز، تصدر منتخب جمهورية الكونغو المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطتين عن منتخبي توغو وكوت ديفوار، اللذين اكتفيا بالتعادل السلبي في مواجهتهما اليوم أيضًا ولكل منهما نقطة واحدة، بينما يقبع منتخب المغرب في ذيل المجموعة دون أي رصيد من النقاط.

لعب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، بطريقة (3-5-2)، معتمدًا على تشكيلة مكونة من المحمدي، بنعطية ودا كوستا وسايس والأحمدي وعوبادي ودرار ومنديل وبوصوفة والعربي والناصيري.

في المقابل لعب الفرنسي-كونغولي، فلورينت لبينجي، مدرب منتخب الكونغو، بطريقة (4-2-3-1)، معتمدًا على تشكيلة مكونة من ماتامبي ونساكالا وزوكاني وتيسيراند وأسامة ومالومبو وبوبي وميمبا وموبيلي وكبنانغا وباكومبو.