Atwasat

رعب في برشلونة قبل مواجهة «الغواصات الصفراء» .. بعد قليل

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 05 يناير 2017, 05:44 مساء
WTV_Frequency

سيكون ليس أمام فريق برشلونة فرصة للاستمرار في مطاردة غريمه ريال مدريد على صدارة دوري الدرجة الأولى الأسباني، سوى الفوز عند العاشرة والربع من مساء اليوم الخميس في أقوى مباريات الجولة الـ17 عندما يحل ضيفًا على ملعب المادريغال معقل فريق فياريال.

ويملك الريال 37 نقطة ومتفوق على البرسا بثلاث نقاط ومؤجلة له مباراة أمام فالنسيا.

وسيحظى لويس إنريكي مدرب البرسا بأفضل عناصره في لقاء الأحد القادم، في غياب الحارس سيليسن والمدافع ماتيو، بينما يواجه فران إسكريبا، مدرب «الغواصات الصفراء» شكوكا حول حالة عدد من لاعبيه أمثال فيكتور رويز وبرونو سوريانو ودينيس تشيريشيف، الذين قد يغيبوا عن اللقاء لمشكلات بدنية، بينما تم استدعاء سيدريك باكامبو لمنتخب بلاده الكونغولي للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا.

ويسعى فياريال، أحد الفرق الأكثر تألقا في الليغا هذا الموسم وصاحب المركز الرابع، لتجاوز الخسارة الكبيرة له في ذهاب دور الـ16 بكأس الملك على يد ريال سوسييداد أمس بثلاثة أهداف لواحد، أمام البرسا المتفوق عليه بخمس نقاط في الجدول.

وضمن نفس الجولة، سيستضيف فيها ريال مدريد نظيره غرناطة في سانتياغو برنابيو، لتأكيد جدارته بالصدارة وتقاسم الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة، 39 مباراة، الذي سبق وحققه مدرب البرسا لويس إنريكي.

ومن بين الأندية الثلاثة الأولى في جدول الليغا (ريال مدريد، برشلونة وإشبيلية)، سيكون الفريق الكتالوني حامل اللقب على موعد مع المباراة الأكثر صعوبة. فمنافسه، فياريال، يعيش فترة رائعة على مستوى النتائج بالدوري، بعد الفوز قبل أعياد الميلاد على أتلتيكو مدريد (3-0) وسبورتينغ خيخون (1-3).

والحال نفسه ينطبق على إشبيلية، ثالث الترتيب بنقطة خلف برشلونة، الذي سقط بثلاثية مهينة أمام ريال مدريد في الكأس أمس، والذي سيحاول مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي استعادة درب الانتصارات في مواجهة أخرى قوية أمام ريال سوسييداد، خامس الترتيب بفارق الأهداف خلف فياريال.

وفي البرنابيو، سيستقبل ريال مدريد ضيفه غرناطة يوم السبت، صاحب المركز قبل الأخير في الجدول بتسع نقاط، وذلك بعد العرض القوي الذي قدمه أمس أمام إشبيلية، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان ينتظر أن يقدم مدرب الريال، الفرنسي زين الدين زيدان، على إراحة باقي نجومه يوم أمس كراموس وبيبي ونافاس وبنزيمة، وهو ما حدث بالفعل.

لكن تألق الكولومبي خاميس رودريغيز، صاحب الثنائية، ولوكا مودريتش، حال دون تأثر النادي الملكي بغياب بقية نجومه، مع الوضع في الحسبان إصابة الويلزي جاريث بيل أيضا، ليصبح الفريق قريبًا من تقاسم الرقم القياسي الخاص ببرشلونة لويس إنريكي، وهو خوض 39 مباراة متتالية دون هزيمة.

كما ستشهد الجولة ديربي باسكي بين أتلتيك بيلباو وألافيس على ملعب سان ماميس.

وتشهد الليغا في هذه الجولة مباراة مهمة أخرى يوم بعد غدٍ السبت حينما يستضيف إيبار، المنتشي بعد فوزه أول أمس على أوساسونا في ذهاب دور الـ16 بكأس الملك وصاحب المركز الثامن في ترتيب الدوري بـ23 نقطة، أتلتيكو مدريد الذي انتصر أيضا على لاس بالماس بثنائية في الكأس.

وتختتم الجولة الاثنين حينما يستضيف أوساسونا الذي أعلن اليوم إقالة مديره الفني خواكين كاباروس لسوء النتائج، ففالنسيا الذي خسر أول أمس في كأس الملك أمام سيلتا فيغو (1-4) في أول مباراة له تحت قيادة سلفادور جونزاليس «فورو» بعد استقالة المدرب الإيطالي شيزاري برانديلي.

وتنطلق الجولة غدا بمباراة إسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، وتجمع باقي اللقاءات بين سيلتا فيغو ومالاغا السبت، وريال بيتيس وليجانيس الأحد المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات