Atwasat

العرب يرشحون نجم ليبي لجائزة أفضل لاعب في 2016

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 ديسمبر 2016, 06:01 مساء
WTV_Frequency

أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن اللاعبين الـ10 المرشحين لجائزة أفضل لاعب عربي في 2016، واختارت اللجنة المنوطة بجمع أراء الصحفيين من كافة أرجاء الوطن العربي، اللاعبين المحترفين سواء في الدوريات الأوروبية أو العربية، وبناءً على إنجازاتهم الشخصية، ومدى تأثيرهم مع فرقهم خلال العام.

ومن المقرر أن تحسم الجائزة بعد تصويت الإعلاميين الرياضيين العرب، على الترتيب من الأول إلى العاشر ليتوجوا في حفل يقام بهذه المناسبة، وفقًا لـ«كووورة».

وجاء اللاعبون العشرة المرشحين للجائزة، على النحو التالي:

1- رياض محرز
تألق الجزائري رياض محرز مع ليستر سيتي، وقاده للفوز بلقب الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي، في مفاجأة كبيرة، كذلك مساهمته في تأهله متصدرا لمجموعته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، علما بأن اللاعب نال جائزة أفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي، كذلك حصل على لقب جائزة هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» لأفضل لاعب أفريقي هذا العام.

2- محمد صلاح
قدم المصري محمد صلاح مع إيه إس روما الإيطالي، سواء في الموسم الماضي، أو الحالي، حيث أحرز عديد من الأهداف المؤثرة لذئاب العاصمة في 2016، فضلًا عن ظهوره اللافت مع المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالجابون، وتصفيات كأس العالم 2018.

3- أيمن عبد النور
الدولي التونسي أيمن عبدالنور لعب دورًا كبيرًا مع في إنجازات فالنسيا الإسباني، الذي انضم إليه من موناكو الفرنسي، ورغم تراجع نتائج فيرق الحفافيش هذا الموسم في الدوري، إلا أن المدافع يقدم أداءً جيدا، رشحه ليكون بين اللاعبين العشرة المختارين.

4- حكيم زياش
أظهر المغربي حكيم زياش قدرات فنية وبدنية هائلة مع العملاق الهولندي أياكس أمستردام خلال العام الجاري، ما جعل الاتحاد العربي يضع ضمن أحسن اللاعبين.

5- محمد زعبية
أثبت الليبي محمد زعبية أنه مهاجم من الطراز الرفيع، بالنظر للحس التهديفي الذي يملكه وتألقه الملفت للانتباه مع فريقه الجزائري مولودية وهران الذي نال معه جائزة هداف الدوري المحلي.

6- عمر عبدالرحمن «عموري»
قاد النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" فريقه العين لبلوغ نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا العام، وتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا خلال العام الحالي، ما يرشحه لمنافسة اللاعبين العرب.

7- نواف العابد
وتضم القائمة أيضا النجم السعودي نواف العابد لاعب الهلال بعد تألقه في النصف الثاني من الدوري السعودي الموسم الماضي، وكذلك انطلاقة الموسم الجاري حتى الآن.

8- فهد الأنصاري
تألق الكويتي فهد الأنصاري مع الاتحاد السعودي، ما جعل العديد من الأندية تبدي رغبتها في التعاقد معه، وهي نقاط إيجابية ستفيد الكويتي في سباق التنافس على الجائزة العربية.

9- حمادي أحمد
كان للاعب العراقي حمادي أحمد دورا كبيرا في نيل نادي القوة الجوية العراقي لقب كأس الاتحاد الآسيوي 2016، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الهداف وأفضل لاعب في البطولة.

10- عمر السومة
أنهى السوري عمر سومة مهاجم أهلي جدة، الدور الأول من الدوري السعودي، في صدارة هدافي المسابقة، حيث سجل 14 هدفًا، كما كان للسومة دور كبير في نتائج الأهلي الجيدة في الموسم الماضي، وسمح له تألقه بالتواجد ضمن 10 أحسن اللاعبين العرب لسنة 2016.
أخبار ذات صلة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات