Atwasat

فرنسا تكون فريقًا من اللاعبين الملتزمين في أوروبا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 سبتمبر 2016, 07:46 مساء
WTV_Frequency

رصدت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، التشكيلة المثالية للاعبين المنضبطين سلوكيًا داخل المستطيل الأخضر، أصحاب السيرة الذاتية النظيفة، الخالية من الكروت الحمراء، وكذلك الصفراء، فيما ندر.

وتصدر القائمة من نجوم الجيل الحالي، الإسباني، أندريس إنييستا، صانع ألعاب فريق برشلونة، والفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، والألماني فيليب لام، مدافع بايرن ميونيخ، القائمة، بجانب أساطير كروية خالدة في حجم الأرجنتيني زانيتي، والإيطالي مالديني، والهولندي فان در سار، والإنجليزي جاري لينيكر، والإسباني راؤول جونزاليس، وفقًا لما نقلته «كووورة».

وفيما يلي التشكيلة المثالية:

في حراسة المرمى:

الهولندي إيدوين فان در سار (لم يحصل على أي بطاقة حمراء طيلة مسيرته الكروية، في مسيرته مع مانشستر يونايتد، وأياكس امستردام، والتي استمرت نحو 20 عامًا)

في خط الدفاع:

الأرجنتيني خافيير زانيتي: (خاض 800 مباراة مع انتر ميلان منذ عام 1995، وحتى 2014 وحصل على بطاقة حمراء واحدة، طيلة مسيرته الطويلة في الملاعب في 2011 أمام أودينيزي).

الإيطالي باولو مالديني: (منذ ظهوره لأول مرة مع ميلان عام 1984، وحتى اعتزاله في عام 2009، وهو مثال يحتذى به لجميع اللاعبين، في الانضباط والسلوك المتميز والسجل النظيف الخالي من البطاقات الحمراء).

الألماني فيليب لام: (نموذج مشرف لأي مدافع؛ حيث لم يتلقَ قائد المانشافت السابق على أي بطاقة حمراء خلال مسيرتة الطويلة التي تجاوزت حاجز الـ15 عامًا، والتي مازلت مستمرة مع بايرن ميونيخ، ولم يتلق خلالها أي بطاقة حمراء، بينما حصل على نحو 28 بطاقة صفراء واعتزل دوليًا عقب التتويج بكأس العالم 2014).

الفرنسي سلفين كستنديتش: (لاعب ميتز، وريد ستار، وتولوز، وسانت إتيان السابق. شارك في 612 مباراة خلال مسيرته النظيفة، وحصل على تكريم من الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين، لكونه لم يتلق طيلة مشواره، أي بطاقة حمراء).

وفي خط الوسط:

الإسباني أندريس إنييستا: (من الصعب إيجاد أي عيب لدى رسام برشلونة ،ومنتخب لاروخا الذي حافظ على مسيرته الكروية من البطاقات الحمراء، منذ أن بدأ مسيرته في 2002 وحتى الآن).

الإسباني المعتزل خوان كارلوس فاليرون: (حصل على إنذار وحيد عام 2012، ولعب لأكثر من 400 مباراة في الليجا، دافع عن قمصان أندية مايوركا، وأتلتيكو مدريد، وديبورتيفو لاكورونيا، قبل أن يختتم مسيرته في لاس بالماس الصيف الماضي)

الإنجليزي ستيف ماكمنمان: (حصل على بطاقة حمراء وحيدة مع ليفربول، أمام فالنسيا في بطولة أوروبا)

في خط الهجوم:

الإنجليزي جاري لينكر: (هداف كأس العالم 1986، لم يحصل على أي بطاقة في مسيرته الاحترافية).

الإسباني راؤول جونزاليس: (لم يحصل على أي بطاقة لمدة 10 سنوات من 1995، وحتى 2005).

الفرنسي كريم بنزيمة: (لعب 541 مباراة، ولم يحصل على أي بطاقة حمراء بينما حصل على 11 بطاقة صفراء).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات