قمة المجد تنادي الهلال أو النصر بعد قليل

يلتقي الاثنين وفي تمام الساعة الخمسة والنصف بتوقيت ليبيا على أرضية ملعب شهداء بنينا لحساب الجولة التاسعة والأخيرة، فريقا الهلال والنصر ضمن منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للمجموعة الأولى، وذلك لتحديد هوية الفريق المتأهل رفقة الأهلي بنغازي إلى الدوري الخماسي.

ويأمل كلا الفريقين بتحقيق الانتصار ومواصلة المشوار بدور الأضواء الليبي، حيث يدخل فريق الهلال اللقاء محتلاً الترتيب الثاني برصيد 15 نقطة، فيما سيخوض النصر اللقاء وهو يحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

وتعد المواجهة المرتقبة بين أبناء المدربين عبدالحفيظ أربيش مدرب الهلال، ومدرب النصر التونسي منير أشبيل مباراة مصيرية وحاسمة، إذ يحتاج الهلال إلى تعادل حتى يكون ضمن فرق مرحلة التتويج، بينما يحتاج النصر إلى انتصار حتى يرضي جماهيره لكي ينسى لحظات خسارته ديربي بنغازي وفتح صفحات جديدة بالخماسي.

ويعول عبدالحفيظ أربيش مدرب فريق الهلال المدجج بالنجوم على لاعب خط الوسط المايسترو فيصل البدري، بالإضافة إلى مهند بوعجيلة وهداف المجموعة الأولى عبدالسلام الفيتوري، في المقابل يعول التونسي منير أشبيل على أبرز لاعبي الفريق المهاجم مفتاح طقطق وخالد مجدي، بالإضافة إلى سالم روما هداف الفريق وإبراهيم الحاسي «هامي» في حالة إشراكه.

وقال الإعلامي الرياضي عمر فكرون «الهلال والنصر تقابلا في الدوري الليبي في 53 مناسبة، وكان النصيب الأكبر في الانتصار لفريق النصر الذي حقق الفوز في 26 مناسبة».

وتابع «تفوق الهلال في ثمان مناسبات وتعادل الفريقان في 19 مقابلة، 53 مباراة التي ذكرتها تخص مباريات الدوري فقط، وكانت بدايتها من العام 71، وتم تسجيل 118 هدفًا، النصر سجل 75 هدفًا، والهلال سجل 43 هدفًا».

واختتم فكرون «مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين ويريد كل فريق الظفر بورقة التأهل والدخول إلى دور الخماسي، الفريقان يمتلكان العديد من الأسماء القوية والتي بإمكانها إحداث الفارق في أية لحظة».

المزيد من بوابة الوسط