موراي يخطط لإزاحة ديكوفيتش

أكد البريطاني آندي موراي، الفائز ببطولة ويمبلدون للتنس، أنه يسعى لاحتلال صدارة الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي هو في حوزة الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وخلال مؤتمر صحفي بملعب (أول إنجلاند لون تينس آند كروكيت كلاب) جنوبي غرب لندن، قال موراي إنه «من المحتمل» أن يتمكن مستقبلا من انتزاع المركز الأول في الترتيب العالمي للاعبي التنس، .

وأضاف: «ربما أصبح يومًا ما المصنف أول عالميًا، وأفضل أن أذهب بعيدا في القائمة. لكن الناس ينسون ما فعله نوفاك في الـ18 شهرًا الماضية، حيث لم يخسر لقاءات تقريبا».

وتابع المصنف الثاني عالميا: «كي أتمكن من تحقيق ما أنجزه هو فإنني بحاجة لتقديم أفضل أداء لي والفوز على نوفاك حينما نتواجه».

وكان فوز موراي ببطولة ويمبلدون قد ساهم في تقليص الفارق بينه وبين اللاعب الصربي، حيث أصبح في جعبة اللاعب البريطاني 10 آلاف و195 نقطة مقابل 15 ألف و40 نقطة لديوكوفيتش.

فيما سقط ديوكوفيتش، الذي فاز ببطولتي ملبورن وباريس على حساب موراي في نهائي كل منهما، في بطولة ويمبلدون من جولتها الثالثة على يد الأميركي سام كيري بنتائج مجموعات 7-6 (6) و6-1 و3-6 و7-6 (5) في ساعتين و56 دقيقة.

وأبرز موراي: «الخسارة في نهائيين هذا العام أعطاني دفعة كبيرة. الفوز في ويمبلدون وجراند سلام، هذا هو ما يتعين علي فعله. بالمثل لدينا أولمبياد هذا العام، وهي هامة للغاية أيضا».

ويدافع اللاعب البريطاني في أولمبياد ريو عن الميدالية الذهبية التي كان قد حصدها في أولمبياد لندن قبل أربعة أعوام.

المزيد من بوابة الوسط