Atwasat

توتي باقٍ مع روما لسن الـ40

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 يونيو 2016, 11:00 مساء
WTV_Frequency

سيتخطى فرانشيسكو توتي عامه الـ40 عندما يخوض موسمه الـ25 مع روما، بعدما مدد صانع اللعب تعاقده مع النادي لعام آخر، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لـ«رويترز» أبلغ توتي موقع ناديه على الإنترنت عقب التوقيع الرسمي: «كنت أرغب حقًا في هذا التمديد لأنه سيكمل حلمي مع النادي، لقد كنت أرغب دومًا في إنهاء مسيرتي مع نادٍ واحد وبقميص لعب وحيد يحمل ألوان نادي روما».

وانضم توتي إلى روما وهو في الـ12 من عمره في 1989، وبدأ مسيرته الاحترافية في مارس 1993 وهو في الـ16 من عمره عندما شارك كبديل أمام بريشيا.

ومن وقتها لعب توتي تحت قيادة 16 مدربًا مختلفًا في النادي، وشارك في مباراته الـ600 في الدوري قرب نهاية الموسم المنصرم أمام كييفو.

وتعشق الجماهير توتي لوفائه وإخلاصه للنادي وهو يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيطالي عبر العصور برصيد 248 هدفًا متأخرًا بفارق 26 هدفًا عن الرقم القياسي لسيلفيو بيولا البالغ 274 هدفًا.

وعانى توتي في معظم فترات الموسم الحالي واشتكى علانية من قلة مشاركاته؛ حيث استبعده المدرب لوتشيانو سباليتي الذي تولى المسؤولية في يناير، مرارًا وتكرارًا من التشكيلة، وفقًا لـ«كووورة».

لكنه مع ذلك رد بقوة في نهاية الموسم مسجلاً أربعة أهداف في أربع مباريات، بعدما بدأ سباليتي في الدفع به كبديل في الدقائق الأخيرة من المباريات، وكان أفضل أداء له أمام تورينو عندما نزل في الدقيقة 86 ليسجل مرتين ويمنح فريقه الفوز 3-2.
وقال جيمس بالوتا رئيس النادي: «لا أحد يضاهي فرانشيسكو توتي لعبًا وتسجيلاً للنادي ونحن سعداء باستمراره معنا لموسم إضافي، لقد استحق هذا التمديد ونرغب الآن أن يدشن الموسم الأخير لفرانشيسكو توتي في الملاعب حقبة جديدة من النجاح لنادي روما».

وفاز توتي بكأس العالم مع إيطاليا في 2006 رغم أن سجله مع روما متواضع نسبيًا، حيث فاز معه بلقب الدوري مرة واحدة وبكأس إيطاليا مرتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات