3 منتخبات تخسر مبارياتها بعد إهاناتها في كوبا أميركا

اعتبرت الأوساط الدبلوماسية في عدد من الدول أن اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أميركا «المئوية»، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية أهانت ثلاث دول.

وهذه الأخطاء الجسيمة دفعت اللجنة المنظمة للاعتذار عن خطأ وقعت فيه أثناء عزف النشيد الوطني لأوروغواي قبل مباراته أمام منتخب المكسيك، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وفي مباراتي المجموعة الرابعة، عُزف مقطع من أغاني «البيتبول» بالخطأ في الجزء الأخير من النشيد الوطني لتشيلي، في المباراة التي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في نهائي مكرر من النسخة الماضية.

أما الخطأ الثالث والأكثر وضوحًا فجاء عندما أخطأت اللجنة المنظمة لكوبا أميركا في ترتيب ألوان علم بوليفيا على الشاشة الإلكترونية للملعب الذي استضاف المباراة، التي انتهت بفوز بنما بنتيجة 2-1؛ حيث قامت بوضع اللون الأخضر على القمة وتحته اللونان الأصفر والأحمر، بينما الترتيب الأساسي لعلم بوليفيا الأحمر وتحته الأصفر والأخضر.

ومثلما اعتذرت اللجنة المنظمة لأوروغواي عن الخطأ في عزف النشيد الوطني، فإنه أمامها فرصة ذهبية لتقديم اعتذار مشترك لمنتخبي بوليفيا وتشيلي عندما يلتقيان في الجولة الثانية يوم الخميس المقبل بملعب «جيليت ستاديوم».

والمفارقة الأكبر أن المنتخبات الثلاثة التي تعرضت لهذه الإهانات، نالت الخسارة في أول مشوارها ببطولة كوبا أميركا.

المزيد من بوابة الوسط