شباب الجبل يصفع الأهلي بنغازي ويدخل التاريخ

حقق فريق شباب الجبل مفاجأة من العيار الثقيل، عندما «صفع» ضيفه فريق الأهلي بنغازي وأرغمه على التعادل بهدفين، وذلك لحساب الجولة الثانية من مجموعة المنطقة الشرقية ضمن منافسات دوري الدرجة الليبي، في المباراة التي جمعت الفريقين الاثنين على ملعب بنينة.

دخل الفريقان المباراة بصافرة الحكم عبدالباسط شهوب، حيث تعددت الهجمات على المرميين إذ كانت الأفضلية نسبيًا لفريق الأهلي بنغازي، لكن الوافد الجديد شباب الجبل ظهر بشكل مغاير عن لقائه الأول أمام النصر وقدم مردودًا طيبًا.

نجح أبناء المدرب المهدي بوشاح في السيطرة على مجريات اللعب وتناقل لاعبوه الكرة وفرضوا إيقاعهم على منطقة وسط الملعب التي كانت خالية من لاعبي الأهلي بنغازي الذي وجد صعوبة في هز شباك الحارس عبدالسلام الفرجاني.

الأهداف
بدأ فريق شباب الجبل في تغيير لوحة الأهداف عند الدقيقة 19 إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء بواسطة اللاعب آدم على الذي استقرت كرته على يسار الحارس عبدالجواد رزق، ضغط الأهلي بنغازي على شباب الجبل من أجل تعديل النتيجة واحتسب حكم اللقاء عبدالباسط شهوب في الدقيقة 30 ركلة جزاء للأهلي بنغازي تقدم لها عبدالرحمن العمامي واضعًا كرته الشباك.

واصل الأهلي بنغازي ضغطه على شباك عبدالسلام الفرجاني، ومن كرة ركنية في الدقيقة 37 أرسلها اللاعب فرج عبدالحفيظ نجح المهاجم معتز المهدي وبضربة رأسية تسجيل الهدف الثاني للأهلي بنغازي، وتحرر الضيوف من مناطقهم الدفاعية واعتمد المدرب المهدي بوشاح على تحركات أنيس سالم وناجي المقرحي اللذين شكلا خطورة كبيرة على مرمى عبدالجواد رزق.

وفي الدقيقة 44 وقبل صافرة النهاية احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لفريق شباب الجبل والذي بدوره نجح لاعبه أنيس سالم في إيداع كرته باقتدار على يسار الحارس عبدالجواد رزق، ليعلن بعدها حكم اللقاء عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل بهدفين في كل شبكة.

شوط عقيم
في الشوط الثاني حاول كلا الفريقين تغيير النتيجة وبدا واضحًا وجليًا على الفريقين فعل ذلك، فالهجمات التي كانت على مرمى الحارسان عبدالجواد رزق أو عبدالسلام الفرجاني لم تكن خطيرة وجميعها باءت بالفشل، إذ كانت كل الكرات عقيمة ولم تهز شباك الحارسين في الشوط الثاني اللذين أخذا قسطًا من الراحة بعدم وجود خطورة للمهاجمين.

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب شباب الجبل محمد الشامخ ليعلن بعدها حكم اللقاء عبدالباسط شهوب عن تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

أول هدف
يعد الهدف الذي أحرزه فريق شباب الجبل في مرمى فريق الأهلي بنغازي عن طريق آدم علي بتسديدة قوية هو أول هو يسجل للفريق بالدوري الممتاز منذ تأسيسه العام 1974، وكذلك يعد هذا التعادل هو الأول من نوعه للفريق وهي أول نقطة يسجلها بالدوري الممتاز.