تنافس مجموعة «وول مارت» الأولى عالميًا في مجال البيع بالمفرق هذا الصيف، شركة «أمازون» التي تقدم خدمة «برايم» لتوصيل البضائع من خلال خدمة تسليم بضائع غير محدودة في مقابل 50 دولارًا في السنة، ويعد هذا السعر نصف ما يمكن دفعه لأمازون مقابل الخدمة ذاتها.
وستقدم هذه الخدمة بناء على دعوات توجه إلى الأشخاص الذين يتبضعون على الموقع الإلكتروني لـ «وول مارت»، على ما كشف الناطق باسم المجموعة رافي غاريوالا لوكالة الأنباء الفرنسية.
ويتعهد العملاق الأميركي تسليم البضائع لزبائنه في مهلة أقصاها ثلاثة أيام. وتشمل هذه الطلبيات أكثر من مليون منتج، من الأدوات الكهربائية المنزلية والأجهزة الإلكترونية والألبسة والألعاب.
وتتميز خدمة «برايم» من أمازون بتقديم عروضات إضافية، مثل أشرطة فيديو مجانية على «أمازون إنستنت فيديو» وأغنيات بالبث التدفقي.
ولا تستبعد «وول مارت» احتمال توسيع نطاق خدمتها لتشمل أشرطة الفيديو. وأكد رافي جاريوالا أن الخدمة ستطور بحسب تجاوب الزبائن معها إثر التجربة المزمع إجراؤها.
وتملك مجموعة «وول مارت» خدمة «فودو» المتخصصة في البرامج المقدمة على الإنترنت، وذلك منذ العام 2010.
ومن المرتقب إجراء التجارب في الولايات المتحدة فقط فيما لم تفصح المجموعة عن مدة هذه المرحلة التجريبية.
ومن خلال منافسة «أمازون»، تسعى «وول مارت» إلى تسريع وتيرة تقدمها في مجال التجارة الإلكترونية الذي وضعته على رأس أولوياتها إلى جانب فتح مزيد من نقاط البيع المحلية.
تعليقات