كيف بدت المواقع الشهيرة عند ظهورها

مرت المواقع الشهيرة سواء لشبكات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث بعدد من المراحل من حيث تطور الشكل أو الخدمات التي يقدمها كل موقع.

فعلى مدار أكثر من عشر سنوات تغير موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» كثيرًا لكنه لم يتخل عن ألوانه الأبيض والأزرق وتخلى عن اسمه القديم «ذي فيسبوك» الذي بدأ به الموقع في 2004، حسب موقع «مشابل».

أما «تويتر» بدا تصميمه مختلفًا تمامًا حاليًا عن ما بدأ به من شكل عام 2006، فكانت الصفحة الرئيسية للموقع بدائية جدًا ولا تحوي عبارة «Welcome to Twitter» أو «مرحبا بك»، وكانت العبارات المكتوبة في التصميم الأول لـ«تويتر» تؤكد على فكرة مجانية الاشتراك.

بينما لم يختلف تصميم الصفحة الرئيسية لموقع مشاركة مقاطع الفيديو «يوتيوب» كثيرًا عن الماضي، ولكنه بدا في تصميمه القديم عام 2005 عند بداية ظهوره أبسط ولا يحوي على المقاطع الأكثر شعبية وكانت القائمة الرئيسية الموجودة على جانب الموقع عبارة عن أقسام في الموقع.

وبدا محرك البحث العملاق «غوغل» بشكله وتصميم الصفحة الرئيسية الحالي مختلف كليًا عما ظهر عليه عام 1996، كما أن ألوان حروف غوغل الشهيرة بتريبها الحالي حسب حروف الكلمة، كانت مختلفة في التصميم القديم.

المزيد من بوابة الوسط