أرخص هواتف «آيفون» يحصل على تعديلات جديدة

يتوقع أن يحصل هاتف «آيفون» الأصغر والأرخص «iPhone SE» من شركة آبل على تحديث جديد.

وكشفت آبل النقاب عن هاتف «iPhone SE» في مارس 2016، والذي جاء بنفس تصميم «آيفون 5» و«آيفون 5S» مع ميزات هاتف «iPhone 6S»، ما أدى إلى خلق إصدار آيفون أصغر يحمل العديد من الميزات، حسب «البوابة العربية للأخبار التقنية»، الإثنين.

إضافة إلى أن الهاتف جاء بسعر 399 دولارًا أميركيًا، وهو تقريبًا نصف المبلغ الذي يتم دفعه في هواتف «آيفون» ذات الشاشات الكبيرة.

إليك ما هو متوقع عن هاتف iPhone SE 2 التي قد تعلن عنها آبل قريبًا:
خلال العامين الماضيين منذ أن أعلنت الشركة عن الهاتف لم تقدم له أي تحديثات إلا تحديثًا صغيرًا في العام الماضي، لرفع خيارات مساحة التخزين الداخلية إلى 32 جيجابايت على الطراز الأساسي و128 جيجابايت للنسخة ذات السعة الأعلى، وبذلك لم تفعل آبل سوى القليل لتحديث هاتفها الأرخص، ولكن الكثير من الإشاعات أشارت في الأسابيع الأخيرة إلى أن آبل تعمل على تحديث iPhone SE لهذا العام.

ومن جانبه أشار المحلل مينغ تشي كو -محلل آبل والذي يعمل في مركز KGI لخدمات الأمان- في مذكرة في وقت سابق من هذا العام والتي حصل عليها موقع MacRumors- أن آبل سوف تعزز فقط المواصفات وخفض السعر، لكنه لم يتوقع أي تغييرات جذرية مثل ميزة التعرف على الوجه Face ID أو تغير جذري في التصميم أو إضافة ميزة الشحن اللاسلكي.

بينما يستعد آخرون بما في ذلك شركة Olixar -وهي شركة متخصصة في تصنيع ملحقات الهواتف- بتقديم واقي شاشة زجاجي جديد لجهاز «iPhone SE 2» للطلب المُسبق عبر متجر MobileFun البريطاني. وتزعم الشركة أنها تمتلك مصادر موثوقة من سلسلة «آبل» في الصين وبحسب مصادرها فإن جهاز «iPhone SE 2» سيأتي بتصميم على شكل شاشة كاملة دون حواف.

ويظهر في صورة واقي شاشة هاتف «iPhoneSE 2» إنه سيأتي بتصميم مُشابه لهاتف «آيفون X»، مع وجود زر الشاشة الرئيسية، ومستشعر بصمة الإصبع Touch ID ومنفذ سماعة رأس في تصميمه الجديد Lightning بدلًا عن المنفذ التقليدي مثلما جاء في هاتف «iPhoneX» الذي يصل سعره إلى ألف دولار، لكن هذا الهاتف سيكون أصغر وأرخص من هاتف «iPhone X»، وبما أنه يحتوي على شاشة عرض من الحافة إلى الحافة فإنه سيأتي بشاشة أكبر بقليل من شاشة العرض 4 إنشات الحالية في هاتف «iPhone SE».

وهناك منشور حديث من مدونة «آبل» اليابانية Macotakara توقعت فيه أن تقوم «آبل» باستبدال منفذ سماعة الرأس التقليدي بالجديد الموجود في هاتف آيفون 7- ولكنها قالت: «إن آبل لا تزال في مرحلة تحديد التصميم الذي ترغب في تنفيذه مما يجعل الإصدار الجديد لجهاز «iPhone SE 2» قد يحمل منفذ السماعات الجديد».

وفي الوقت نفسه فإن شركة أوليكسار Olixar مقتنعة جدًا بأن هذا هو تصميم آيفون القادم وبدأت بالفعل تسجيل طلبات مسبقة لبيع ملحقاته.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط