«فيسبوك» تفتح مكاتب جديدة لها في لندن

تفتح «فيسبوك» الاثنين مكاتب جديدة لها في لندن لتجعل من العاصمة البريطانية أكبر مركز هندسي لها خارج الولايات المتحدة مع استحداث 800 وظيفة، بحسب ما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الكبيرة.

ومع هذا الموقع الجديد الواقع في وسط لندن بالقرب من شارع إكسفورد ستريت سيرتفع إلى 2300 عدد موظفي شبكة التواصل الاجتماعي في هذا البلد. وترى «فيسبوك» التي فتحت أول مكاتب لها في لندن قبل عشر سنوات في ذلك «مؤشرًا إلى أن الشركة التي أسسها مارك زاكربرغ، ملتزمة أكثر من أي وقت مضى حيال بريطانيا»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وقالت نيكولا ميندلسون نائبة رئيس «فيسبوك» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا لـ«وكالة الأنباء البريطانية» (برس أسوسييشن» إن هذا البلد «لعب دورًا كبيرًا في تاريخ فيسبوك خلال العقد الأخير».

وأضافت أن «بيئة تطوير المشاريع البريطانية مزدهرة وسمعتها الدولية في مجال الهندسة تجعلها من أفضل الأماكن في العالم لإقامة شركة تكنولوجية فيها».

والمبنى الذي صممه المهندس المعماري فرانك جيري مؤلف من سبعة طوابق على مساحة 23 ألف متر مربع ويضم فسحة مخصصة لحاضنة شركات ناشئة.

وقال وزير المال البريطاني، فيليب هامند، إن تعزيز وجود «فيسبوك» في البلاد يظهر أن بريطانيا «هي المكان الأفضل» لتطوير المشاريع.

وأضاف: «استثمار شركات مثل فيسبوك هنا، يشكل علامة ثقة ببلادنا، وإنه لنبأ سار أن تكون مستعدة لتوظيف 800 شخص ذوي مؤهلات عالية العام المقبل».

ورحب رئيس بلدية لندن، صديق خان، هو أيضًا بذلك، مؤكدًا أن لندن تبقى «رائدة في مجال الابتكار في العالم»، وأن حاضنة الشركات الناشئة «تمهد الطريق أمام جيل جديد من هذه الشركات».