أمازون تبني مخازنها في الهواء

تعتزم شركة أمازون استخدام المناطيد لتخزين المنتجات واستخدامها كقاعدة لتسليم الطلبات باستخدام الطائرات بدون طيار، وبالفعل رفعت طلبًا بذلك.

وقدم الطلب قبل نحو عامين لكن لم تتم ملاحظته إلا منذ فترة قريبة من قبل زو ليفيت وهو محلل في مؤسسة سي.بي إنسايتس لتحليل البيانات والأبحاث، وفق «لينتا. رو».

وبحسب الطلب، فإن الطائرات بدون طيار التي ستنطلق مما يطلق عليها اسم «المراكز المحمولة جوا لتلبية الطلبات» ستستخدم طاقة أقل بكثير من الطائرات التي تنطلق من الأرض.

وستحلق مراكز تلبية الطلبات على ارتفاع نحو 13700 متر، على أن يعاد تغذيتها بالإمدادات بواسطة «مكوك أو مناطيد أصغر»، حسب «روسيا اليوم».

وأمازون المحدودة هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات، وتعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت، مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الإنترنت بالمقارنة مع منافستها «ستابلز».

جيف بيزوس أسس الشركة عام 1994 وأطلقها على الإنترنت في عام 1995. كما أنها بدأت على الإنترنت لبيع الكتب، لكن سرعان ما وسعت نشاطها لخطوط إنتاج VHS، قرص الفيديو الرقمي، اسطوانات الموسيقى ال(MP3)، برامج الحاسوب، ألعاب الفيديو، الإلكترونيات، الملابس، الأثاث، الطعام، الألعاب، المستندات، المواد الغذائية، قطع غيار السيارات، والكماليات.

المزيد من بوابة الوسط