سيجيت تطلق أكبر محرك أقراص في العالم.. سعته مذهلة

أنتجت شركة سيجيت أكبر محرك أقراص بتقنية الحالة الساكنة «SSD» في العالم، تبلغ سعة تخزينه 60 تيرابايت، وأطلقت عليه اسم «SAS SSD».

وذكرت الشركة الأميركية المتخصصة في حلول التخزين في بيان الأربعاء أن من منتجاتها الجديدة محرك الأقراص الجديد بسعة 60 تيرابايت SAS SSD، إضافة إلى محرك الأقراص Nytro XP7200 NVMe SSD بسعة 8 تيرابايتات، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».

وأوضحت أن المحركين صُمما لمساعدة رواد تقنية المعلومات في قطاع الأعمال على الحصول على المزيد من القيمة من الكمية المتنامية من البيانات التي يجب أن يتعامل معها، حتى في ظل أكثر متطلبات التطبيق إلحاحًا.

وقالت سيجيت إن SAS SSD بسعته التي تبلغ 60 تيرابايت يقدم ضعف الكثافة وأربعة أضعاف السعة التي يقدمها أكبر أقراص التخزين سعةً حاليًا، أي ما يعادل السعة اللازمة لاستيعاب 400 مليون صورة على منصة نموذجية للتواصل الاجتماعي، أو 12.000 أفلام دي في دي DVD.

ودون التطرق للسعر، ذكرت الشركة أن قرص التخزين Nytro XP7200 NVMe SSD سيكون متاحًا للبيع خلال الربع الرابع من العام الجاري، في حين سيكون محرك الأقراص الأكبر سعةً في العالم SAS SSD متاحًا خلال العام المقبل.

وللمقارنة، يتوافر محرك أقراص بتقنية SSD من سامسونج وبسعة 15 تيرابايت، الذي طُرح للبيع في وقت سابق من الشهر الجاري بسعر 10.000 دولار أميركي.

المزيد من بوابة الوسط