«دسلي المغطة» حملة جديدة للحفاظ على البيئة في بنغازي

أطقلت منظمة من «أجلك أبادر بنغازي»، اليوم الأحد، حملة «دسلي المغطة» في ساحة مركز بنغازي الطبي والتي تهدف للحفاظ على البيئة.

وقال عضو المنظمة صلاح نجم لـ«بوابة الوسط» إن «الحملة تنطلق على مستوى مدينة بنغازي، وقريبًا ستكون على مستوى ليبيا لنشر مفهوم إعادة التدوير وتعني إعادة تصنيع المواد بدل ضياعها في القمامة».

وأضاف نجم أن الحملة تهدف في البداية «تجميع جميع أنواع أغطية العلب وزجاجات الماء والعصير وبرطمانات الحلوى والشوكولاتة وغيرها».

وذكر أن الغرض من هذه الحملة هو مساهمة أهل المدينة في تجميع الأغطية وتسليمها للجهات التي يتم الاتفاق معها ليكونوا هم أكبر مساهم في نشر رسالة «بنغازي متجددة دائمًا».

وأوضح نجم أن «مشاركة المستهلك أهم عنصر في هذه الحملة لأنه هو أكبر مسؤول في الحافظ على البيئة وأيضًا طريقة جيدة لتوعية الشعوب لتكون أكثر نظامًا وحرصًا على مدنهم وبيئتهم وستعود بفوائد جمة منها حماية الثروات الطبيعية وتقليص النفايات بالإضافة إلى أن جميع عمليات التدوير تقلل من الحاجة إلى استنزاف المزيد من المصادر الطبيعية لاستخراج مواد أولية جديدة».

وقال نجم إن المنظمة سوف تجهز صناديق عليها ملصقات الحملة يتم توزيعها في عدة أماكن عامة، وتأمل تعاون المواطنين لإنجاح الحملة التي تهدف إلى خدمة الوطن والمواطن.