Atwasat

إرجاء محاكمة المنتج الهوليوودي واينستين

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 أبريل 2019, 03:02 مساء
WTV_Frequency

أرجأ القضاء في نيويورك محاكمة المنتج الهوليوودي هارفي واينستين إلى 9 سبتمبر، مؤجّلًا انطلاقها ثلاثة أشهر.

والعام الماضي، وجّه الاتهام رسميًا لواينستين الذي كان وراء بروز حركة «أنا أيضًا» المناهضة للتحرّش الجنسي، بالاعتداء الجنسي في قضيتين منفصلتين، أولها اغتصاب يعود للعام 2013 وثانيها مداعبة فموية قسرية في 2006، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وحضر هارفي واينستين (67 عامًا) للمحكمة الجمعة مرتديًا بزّة سوداء وملتزمًا الصمت أمام الصحفيين، وتفرض عليه عقوبة السجن مدى الحياة في حال إدانته في ختام هذه المحاكمة التي قد تستغرق خمسة أسابيع.

ونوّه أحد محامي الدفاع بهذا القرار، وقال خوسيه بايز الذي تسلم القضية قبل ثلاثة أشهر محلّ بن برافمان «سيتسنّى لنا الوقت لتحضير الملفّ بدقّة أكبر والتواصل مع أشخاص للحصول على معلومات قيّمة جدًّا بالنسبة إلى السيّد واينستين».

وأعلن عن هذا التأجيل بعد جلسة مغلقة الجمعة استغرقت أربع ساعات جرت بعيدًا عن الإعلام بطلب من الطرفين، وكان الغرض منها تحديد إذا ما كان في وسع نساء أخريات الإدلاء بشهاداتهن في هذه المحاكمة، ما خلا الامرأتين المعنيتين بالتهم، ولمّح القاضي جيمس بورك إلى أن القرار الذي قد يتّخذه في هذه المسألة الأساسية قد لا يعمّم قبل بداية المحاكمة.

وأحدثت فضيحة هارفي واينستين الذي تتهمه أكثر من ثمانين امرأة مغمورة أو مشهورة، من بينهن آشلي جاد وغوينث بالترو وسلمى حايك، بالتحرش والاغتصاب والاعتداء الجنسي هزّة قوية في قطاع السينما تردد صداها في مجالات شتى، من الرياضة إلى السياسة مرورا بالإعلام.

ولم يوجّه الاتهام رسميًا إلى واينستين سوي في قضيتين في نيويورك، إذ إن اتهامات كثيرة أخرى طاولته سقطت بمرور الزمن، وبسبب الطابع غير العلني للجلسات، من غير المعروف كم امرأة ستستدعى للإدلاء بشهادتها في هذه القضية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم