نفوق 13 قردًا جراء حريق في متنزه

نفق ثلاثة عشر حيوانًا من قردة الباتاس في متنزه في جنوب إنجلترا في حريق عرضي، بحسب ما أعلن المتنزه وهيئة الإطفاء بعد عشرة أيام على حريق في حديقة لندن للحيوانات.

وأشار متنزه «ووبورن سفاري بارك» في بيان إلى أن «حريقًا اندلع في الساعات الأولى من يوم أمس الثلاثاء في الثاني من يناير في مبنى قردة الباتاس»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وأضاف: «أفراد الطاقم والإطفائيون توجهوا إلى المكان لكن تعذر إنقاذ أي من الحيوانات الثلاثة عشر مما أثار حزنًا كبيرًا لدى الجميع في المتنزه».

وبحسب هيئة الإطفاء في بدفوردشر، أعطي الإنذار بعيد الساعة 02.30 بتوقيت غرينيتش من جانب حراس أمنيين كانوا يقيمون دورية عادية في المتنزه.

وأوضحت الهيئة «خلصنا إلى أن الحريق اندلع عرضًا بسبب عطل في أحد المحركات».

وأتى الحريق بشكل شبه كامل على المبنى الذي يضم قردة الباتاس المتحدرة من أفريقيا، ولدى وصول فرق الإغاثة كان السقف قد انهار.

وأعاد متنزه «ووبورن» فتح أبوابه في وقت لاحق باستثناء القسم المخصص لحيوانات الأدغال بعد الحريق الذي لم يبد أنه ألحق الأذى بأي حيوان آخر.

وتأتي هذه الحادثة بعد حريق آخر في 23 ديسمبر شهدته حديقة الحيوانات في لندن، أحد أبرز المواقع السياحية في العاصمة البريطانية، مما أدى إلى نفوق حيوانات وفقدان أربعة أخرى يرجح أنها لقيت المصير عينه.

المزيد من بوابة الوسط