Atwasat

انطلاقة كبيرة لسوق الماريغوانا في كاليفورنيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 يناير 2018, 08:37 مساء
WTV_Frequency

عمّت الحماسة شوارع كاليفورنيا في اليوم الأول من دخول قانون تشريع الماريغوانا لأغراض الترفيه حيِّـز التنفيذ بالولاية الأكثر تعداداً للسكان والتي تستحيل بحكم الواقع أكبر سوق لهذه المخدرات الخفيفة بعدما كانت رائدة في تشريعها لأغراض طبية العام 1996.

وقالت نيكول سالسبوري (35 عاماً) التي تملك متجر «غرين بيرل أورغانيكس» لبيع الماريجوانا في ديزيرت هوت سبرينغز «نحن متحمسون لكننا أيضاً متوترون بعض الشيء، وعدد الزبائن أكثر بثلاث مرات من المعتاد»،وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

و شُرّع استخدام الماريغوانا في ثماني ولايات أميركية وفي العاصمة واشنطن، غيرأن استهلاكها لدواعٍ غير طبية يبقى محظوراً على الصعيد الفدرالي.

و تشكلت طوابير انتظار طويلة أمام متاجر بيع الماريغوانا في كاليفورنيا الاثنين،وبدأت المتاجر تغصُّ بالزبائن، وراح مخزون المنتجات القابلة للأكل ينفد، ما أثار استياء الكبار في السنِّ الذين يشترون الماريغوانا لدواعٍ طبية منذ فترة طويلة وبات عليهم الآن الانتظار في طوابير إلى جانب مستهلكي الحشيشة لأغراض الترفيه.

شُرّع استخدام الماريغوانا في ثماني ولايات أميركية

ولفتت نيكول سالسبوري إلى أن «البعض يشتكي من توسيع نطاق الاستخدام، في حين يتذمر البعض الآخر من الضرائب المفروضة على مبيعات القنب الهندي التي تتخطى 20 %».

وبات يكفي للحصول على القنب الهندي أن يكون الشاري قد تخطى الحادية والعشرين من العمر وأن يكون في حوزته أوراق ثبوتية، حتى لو كان أصله من ولاية لم تشرّع بعد القنب الهندي.

وتعجّ قاعة الانتظار برجال ونساء من فئات عمرية مختلفة يعيشون في هذه المنطقة من صحراء كاليفورنيا التي تبعد ساعتين عن شرق لوس أنجليس.

و تأمل مدينة ديزيرت هوت سبرينغز التي هي أقل رونقاً وثراء من جارتها لوس أنجليس أن تصبح مقصداً لمحبي الماريغوانا من كل أنحاء البلاد.

وراح مستثمرون كثر يشترون مستودعات فيها لزرع هذه النبتة، ويلقى هذا القطاع تأييد البلدية والشرطة ومن المرتقب أنْ تبلغ عائداته في كاليفورنيا 5,8 مليارات دولار بحلول 2021، بحسب مجموعة الأبحاث «آركفيو».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم