افتتاح أطول جسر زجاجي للمشاة في العالم

اُفتُتح أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم، السبت، للعامة في منطقة زانغجيانجي الجبلية الخلابة في وسط الصين المعروفة بأنها شكَّلت مصدر إلهام لإنجاز فيلم «أفاتار» الأميركي الشهير.

هذا الجسر الذي يمتد على 430 مترًا، المعلق على ارتفاع 300 متر، مشيَّد بين قمتين في هذا المتنزه الطبيعي الواقع في مقاطعة هونان، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ويمكن لهذا الجسر البالغ عرضه ستة أمتار، المكون من 99 كتلة زجاجية شفافة، استقبال 800 شخص في وقت واحد بحسب المسؤول عن المنطقة السياحية في زانغجيانجي في تصريحات أوردتها «وكالة أنباء الصين الجديدة».

ويتيح هذا الصرح الجديد للسياح التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة الصخرية المحيطة بالجسر، فضلاً عن نشاطات أخرى كالقفز بالحبال المطاطية والانزلاق بالحبل.

وأوضحت وانغ مين، خلال زيارتها السبت الجسر بصحبة زوجها وأطفالها، «أردت أن ألمس الجانب الضخم لهذا الصرح. لكني لست خائفة، إذ يبدو أن المكان يتمتع بمعايير السلامة المطلوبة».

ويسمح لثمانية آلاف شخص فقط بالعبور على هذا الجسر يوميًّا، وفق «وكالة أنباء الصين الجديدة»، كما يتعين على السياح حجز بطاقة في اليوم الذي يسبق زيارتهم الموقع. ويبلغ ثمن البطاقة 138 يوان (20 دولارًا).

كذلك أشارت الوكالة إلى منع استخدام «آلات التصوير وعصا الصور الذاتية (السيلفي)» على الجسر تفاديًا لسقوط أي قطع قد تضر بهيكلية الموقع. كما يمنع عبور الأشخاص الذين ينتعلون أحذية مع كعوب عالية.

المزيد من بوابة الوسط