تسعة قتلى و50 مصابًا في اشتباكات بن جواد

قتل تسعة أشخاص وأصيب 50 آخرون جراء الاشتباكات الجارية في محيط ميناء السدرة بمنطقة بن جواد بالهلال النفطي، بين قوات حرس المنشآت النفطية التابعة للجيش الليبي وقوات الشروق التابعة لعملية «فجر ليبيا».

ووفقًا لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» فقد أكد مصدر بمستشفى بن جواد الميداني، اليوم الأحد، وصول ستة قتلى وأربعين جريحًا من «قوات الشروق» إثر الاشتباكات المسلحة التي وقعت اليوم بمحيط ميناء السدرة، مؤكدًا أن جميع الإصابات خفيفة.

وقال مصدر عسكري بـ«قوات الشروق»: إن الاشتباكات بين قواتهم وقوات حرس المنشآت النفطية استمرت منذ صباح أمس حتى وقت متأخر من الليلة الماضية، مشيرًا إلى تمكن قواتهم من تدمير دبابة وآلية عسكرية لقوات حرس المنشآت النفطية.

وأضاف أن الطائرات الحربية التابعة لقوات اللواء خليفة حفتر قامت بقصف قواتهم ثلاث مرات دون وقوع خسائر، حسب قوله.

من جهته، قال الناطق باسم حرس المنشآت النفطية التابع لرئاسة الأركان، علي الحاسي: إن «ثلاثة قتلى سقطوا في صفوفهم، إضافة إلى عشرة مصابين»، نافيا وجود أي خسائر في الآليات لديهم.

وتشهد منطقة الهلال النفطي اشتباكات مسلحة منذ السبت 13 ديسمبر 2014 بين جهاز حرس المنشآت النفطية التابعة لرئاسة الأركان العامة، ومسلحي «فجر ليبيا» في إطار عملية أطلقت عليها الأخيرة «الشروق لتحرير الموانئ النفطية»، حسب ما أعلنه المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.