الرعيض لـ«بوابة الوسط»: وفد رجال أعمال ليبي يزور القاهرة في فبراير

رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض. (الإنترنت)

أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، الجمعة، عن استعدادات تجري لزيارة وفد من رجال الأعمال الليبيين إلى القاهرة شهر فبراير المقبل، لبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع الجانب المصري في مختلف القطاعات.

وأوضح الرعيض، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، أن وفد رجال الأعمال الليبيين من غرب وشرق وجنوب البلاد يعملون في قطاعات مواد البناء والأغذية وغيرها من القطاعات.

ونبه رئيس اتحاد الغرف إلى أهمية زيارة وفد اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا إلى العاصمة طرابلس في 27 ديسمبر الماضي، مشيرا إلى تلقي إشارات إيجابية من مصر لتعزيز التعاون وتسهيل حركة انتقال البضائع بين البلدين.

اقرأ أيضا: الرعيض يوضح أسباب فرض رسوم على الشاحنات الليبية بتونس

وفي 27 ديسمبر الماضي، زار العاصمة طرابلس وفد من اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة اللواء أيمن بديع، ومدير إدارة ليبيا مساعد وزير الخارجية المصري السفير محمد أبوبكر، والتقى الوفد نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق ووزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا ووزير الخارجية المفوض محمد سيالة.

وفي فبراير العام 2019، وقعت الغرفة التجارية الليبية المصرية المشتركة بروتوكول تعاون مع غرفة مواد البناء المصرية، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في مجال مواد البناء، خصوصا مع حاجة السوق الليبية إلى مواد خام البناء اللازمة لمشروعات إعادة الإعمار.

المزيد من بوابة الوسط