Atwasat

طرابلس أولا وزليتن ثانيا.. تعرف إلى توزيع الإصابات الجديدة بـ«كورونا» في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 نوفمبر 2020, 01:55 مساء
WTV_Frequency

سجلت طرابلس 664 حالة إصابة بفيروس «كورونا المستجد» من بين 1157 حالة إصابة جديدة أعلن عنها المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الأحد؛ بينما تلتها زليتن في قائمة أكثر المدن التي تضم مصابين جددا بالفيروس بـ153 حالة. 

وأكد المركز تسجيل 13 حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس، و967 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي الإصابات منذ وصول الفيروس إلى ليبيا في مارس الماضي إلى 82 ألفا و430 حالة، ما زالت 27 ألفا و998 منها نشطة، فيما تعافى 53 ألفا و266 آخرون، وبلغت الوفيات 1166 حالة.

وأوضحت لجنة التواصل والإعلام الصحي بالمركز أن الإصابات الجديدة توزعت إلى: 664 حالة في طرابلس، و60 في بنغازي و153 في زليتن وتسع في الخمس، وست في الزاوية الغرب، وتسع في العجيلات، وسبع في صرمان، وأربع في مسلاتة.

وفي العامرية سجلت خمس حالات إصابة جديدة، وواحدة في الرحيبات واثنتان في زلطن، وأربع في رقدالين وثلاث في قصر بن غشير وواحدة في نسمة، وست في جنزور، و68 في مصراتة، و14 في سرت، و16 في زاورة، واثنتان في الجفرة، و12 في الجميل، وحالة في الرجبان، وأربع في العمورة.

كما سجلت حالة واحدة في السواني بن آدم، وحالة في جادو وست في غريان وثمان في ترهونة، ومثلها في بني وليد، و40 في الزاوية المركز، وحالة في طبرق، و15 في صبراتة، وحالة في قصر الأخيار وأربع في الماية، وواحدة في نالوت، و11 في القرة بوللي، و6 في المنشية الجميل.

أما حالات الشفاء الجديدة فتوزعت إلى 692 حالة في طرابلس و110 حالات في مصراتة وتسع حالات في قصر بن غشير وسبع حالات في صرمان وثماني حالات في طبرق و 20 حالة في زوارة وحالتين في نالوت وست حالات في غريان وست حالات في القرة بوللي وحالة في الخمس و40 حالة في الزاوية المركز وثلاث حالات في الكفرة ومثلها في الزاوية الجنوب وثماني حالات في صبراتة و52 حالة في زليتن.

وجاءت حالات الوفاة الجديدة بواقع حالة في كل من قصر بن غشير وصبراتة وزوارة وثلاث في طبرق ومثلها في طرابلس وحالتين في القرة بوللي ومثلهما في زليتن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم