الحداد: شجعنا وفد «الوفاق» في «لجنة العشرة» على تحمل المسؤولية والجلوس مع الطرف الآخر

رئيس أركان القوات التابعة لحكومة الوفاق الفريق أول محمد الحداد. (بركان الغضب)

أشاد رئيس أركان القوات التابعة لحكومة الوفاق، الفريق أول محمد الحداد، بما وصل إليه وفد الوفاق في مفاوضات لجنة العشرة العسكرية (5+5) مع وفد قوات القيادة العامة. 

وقال في تصريحات عقب اجتماع بلجنة «5» الممثلة لحكومة الوفاق بحضور رؤساء الأسلحة النوعية، «شجعنا الفريق لتحمل هذه المسؤولية وتبني الجلوس مع نظيره بالطرف الآخر»، وفق الصفحة الرسمية لعملية «بركان الغضب». 

وفي وقت سابق الإثنين، اجتمعت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة «5+5» للمرة الأولى مع مجموعة العمل الأمنية لإحاطة المجتمع الدولي بإجراءات تنفيذ وقف إطلاق النار في ليبيا، بحسب سفارة المملكة المتحدة في ليبيا . وقالت السفارة البريطانية، في بيان إن المملكة المتحدة بصفتها رئيسًا مشاركًا لمجموعة العمل الأمنية أشادت بالتقدم الذي أحرزته اللجنة.

اقرأ أيضًا: اللجنة العسكرية المشتركة تطلع مجموعة العمل الأمنية على إجراءات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار

من جهة أخرى، دعا الحداد «كافة المجموعات المسلحة إلى إخفاء كافة التشكيلات المسلحة سواء بالعاصمة أو بالمدن الأخرى، والالتزام بتعليمات غرفة العمليات المشتركة والقوة المشتركة والجهات الضبطية الأخرى».

وأعلن «استقبال الراغبين من المجموعات المسلحة، الذين تنطبق عليهم الشروط والراغبين في الالتحاق بالمؤسسة العسكرية قبولهم في مراكز التدريب التابعة لإدارة التدريب برئاسة الأركان لتخريجهم ضباط صف وجنودًا، وذلك في آخر الشهر من هذا العام، ومطلع العام المقبل»

وقال رئيس أركان قوات الوفاق « طرحنا برنامجًا آخر وهو تقديم استبيان للراغبين في العمل داخل المؤسسات العسكرية، وذلك بمساعدة وزارة العمل والتأهيل للتعيين في مجالات أخرى، وكذلك التنسيق مع وزارة التعليم في ما يخص الراغبين في استكمال دراساتهم، وهذه تخص كافة المقاتلين التابعين للمؤسسة العسكرية».

المزيد من بوابة الوسط