توقف العمل بمركز العزل الصحي في سبها نتيجة انقطاع الكهرباء

الظلام يخيم على مركز العزل الصحي في سبها بسبب انقطاع الكهرباء. (الإنترنت)

أعلن مركز العزل الصحي البركولي في مدينة سبها، اليوم الأربعاء، توقفه عن العمل وإخلاء المركز من المرضى، بسبب الإظلام التام جراء انقطاع الكهرباء.

وحمل المركز في تصريح نشره عبر صفحته على «فيسبوك» الجهات المختصة كامل المسؤولية عن الأضرار الناجمة عن التوقف عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء.

وأخلى المركز مسؤولية الأطقم الطبية والمساعدة والإدارة عن تدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى من نزلاء المركزي بسبب انقطاع الكهرباء، ونقص الإمكانات.

وقال مدير مركز العزل الصحي بسبها، علي السعيدي لـ«بوابة الوسط» إن المركز لم يتم إمداده منذ خمسة أيام بأي وقود لتشغيل المولد الوحيد لديه، ما تسبب في حدوث إظلام تام يهدد حياة المرضى ويعرضهم للخطر.

وأضاف السعيدي أنهم اضطروا إلى إخراج جميع الحالات بسبب الإظلام التام وعدم توافر وقود للمولد الكهربائي، مشيرا إلى توقف جميع أجهزة الإنعاش بعد انتهاء الشحن الموجود في بطارياتها.

وذكر السعيدي أن التيار الكهربائي لا يتوافر إلا لمدة ثلاث ساعات مقابل ستة انقطاعات عن مركز العزل الصحي الذي يحتاج دائما لاستقرار التيار، منوها بأن عدم توافر الوقود وانقطاع التيار الكهربائي إذا استمر سيجبر إدارة المركز على إيقاف العمل.

المزيد من بوابة الوسط