Atwasat

مؤسسة الاستثمار تنجز المرحلة الأولى من «التحول الشامل» خلال سبتمبر

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 سبتمبر 2020, 11:45 صباحا
WTV_Frequency

تنتهي المؤسسة الليبية للاستثمار من إنجاز المرحلة الأولى من مشروع التحول الشامل خلال سبتمبر الجاري، ومن المقرر أن يوضع المشروع موضع التنفيذ خلال الربع الرابع من العام الجاري.

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤسسة، أمس الجمعة، أشارت فيه إلى اجتماع رئيسها، د.علي محمود، الخميس الماضي، مع الرئيس التنفيذي للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية، دنكان بونفيلد، الذي يمثل شبكة عالمية تضم ما يقرب من 40 صندوق ثروة سياديًّا عالميًّا.

اقرأ أيضا مؤسسة الاستثمار تقدم عرضا عن تهيئة القوائم المالية لديوان المحاسبة

وقدمت المؤسسة خلال الاجتماع تحديثًا حول «التقدم المحرز» في مسارات استراتيجية «التحول الشامل» للسنوات المقبلة، مع التأكيد على مواصلة العمل ضمن إطار عقوبات الأمم المتحدة، إذ قال د. علي محمود إن «المؤسسة لا تطالب برفع العقوبات أو بإلغاء التجميد على أصولها، بل تعديل نظام العقوبات كي يتسنى لنا الحيلولة دون تعرض الأصول الليبية المجمدة لمزيد الخسائر في قيمتها».

وأضاف إن ذلك يأتي «ضمن مساعي حماية وصون أصول واستثمارات الشعب الليبي لتأمين مستقبل الأجيال الليبية القادمة، وتعزيز الاستقرار المالي بهدف إحراز التقدم الاقتصادي الملموس»، مؤكدًا استمرار التزام المؤسسة بالعمل ضمن إطار عقوبات الأمم المتحدة.

بدوره، عبر بونفيلد عن سعادته لـ«التقدم الذي أحرزته المؤسسة واستراتيجيتها المستقبلية»، مؤكدًا أن صناديق الثروة السيادية تلعب دورًا حيويًّا في إرساء الاستقرار الذي تحتاجه الاقتصادات النامية بشكل كبير، وعبر عن تطلعه إلى العمل عن كثب مع المؤسسة في إطار جهودها للاضطلاع بمسؤوليتها وتحقيق إمكاناتها.
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم