المنطقة الأمنية الثالثة: خطة متكاملة في عيد الفطر

جانب من اجتماع المنطقة الأمنية الثالثة في بنغازي (الإنترنت)

أعلنت المنطقة الأمنية الثالثة الاتفاق على إعداد خطة أمنية خلال فترة عيد الفطر المبارك من مديري الأمن والمنافذ بالمنطقة الأمنية الثالثة لتأمين وضبط وحفظ الأمن.

وأشارت عقب اجتماع موسع بمديرية أمن منفذ مطار بنينا الدولي، بحضور رئيس المنطقة الأمنية الثالثة العقيد الصادق مفتاح عمر اللواطي ومديري الأمن، إلى تبادل المعلومات عن طريق الغرف الأمنية بالمديريات وإحالة المواقف الأمنية إلى رئيس الغرفة الأمنية، وضرورة بذل المجهودات والتعاون بين أعضاء المنطقة الأمنية الثالثة، حتى يتم فرض السيطرة الأمنية الكاملة على المنطقة.

وقال الناطق باسم مديرية أمن المرج، النقيب أحمد ضوء المسماري في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن المجتمعين ناقشوا آخر المستجدات والتطورات الأمنية في نطاق تخصصهم، وخرجوا بعديد التوصيات أبرزها ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طارئ في حينه.

ونوه إلى تأكيد متابعة عملية دخول البواخر التي تدخل ميناء بنغازي البحري، التي تحمل حمولات للمنطقة الشرقية وإعداد كشف بها. وأشار إلى إخطار وزارة الداخلية حول السيارات والآليات العاطلة لتصليحها بعد إحالة الكشوفات الخاصة بالسيارات.

كان وزير الداخلية بالحكومة الموقتة المستشار إبراهيم بوشناف، أعلن في مايو الماضي إنشاء خمس مناطق أمنية تضم مديريات الأمن المتقاربة جغرافيًّا ويرأسها أقدم الضباط من مديري الأمن في تلك المناطق.

المزيد من بوابة الوسط