السفير الهولندي: ندعم تعديل الاتفاق السياسي وفق خارطة الطريق المعلنة في نيويورك

أكد السفير الهولندي لدى ليبيا، إيريك ستراتينغ، دعم بلاده تعديل الاتفاق السياسي وفق خطة العمل الجديدة من أجل ليبيا، التي طرحها غسان سلامة أمام الاجتماع الدولي رفيع المستوى الذي عُـقد في سبتمبر الماضي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال السفير الهولندي: «دعمنا الكامل لمسار مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي بين مجلسي النواب والأعلى للدولة برعاية الأمم المتحدة وفقًا لخارطة الطريق المُعلنة في نيويورك».

والتقى السفير الهولندي لدى ليبيا إيريك ستراتينغ اليوم الخميس، رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الوضع السياسي في ليبيا.

من جهته ثمن رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي الدور الهولندي في جمع مجلسي النواب والأعلى للدولة في مبادرة لاهاي منذ يوليو الماضي.

وأكد السويحلي حرص مجلس الدولة على إنجاح المفاوضات عبر الوصول إلى شراكة حقيقية مع مجلس النواب تضمن التوازن وتؤدي إلى إنهاء الانقسام وتشكيل سلطة تنفيذية قوية تمثل جميع الأطراف، وقادرة على رفع المعاناة عن المواطنين، وتوحيد المؤسسات وتمهيد الطريق نحو إجراء الاستحقاق الدستوري والانتخابي.

المزيد من بوابة الوسط