ترامب: سأزور إسرائيل قريبًا

أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية المثير للجدل، دونالد ترامب، أنه سيزور إسرائيل «قريبًا»، وجاءت تصريحاته في سياق مقابلة نشرت اليوم الأربعاء مع جريدة إسرائيلية. وقال ترامب في مقابلة مع جريدة «إسرائيل هايوم» المجانية المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو: «نعم، سأحضر قريبًا» دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان من المفترض أن يزور الملياردير الأميركي المثير للجدل الدولة العبرية في ديسمبر الماضي ثم قرر «تأجيل» زيارته بعد أن أعلن مقترحًا لمنع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة. وكتب ترامب في حسابه على موقع «تويتر» في ديسمبر الماضي: «قررت إرجاء زيارتي إلى إسرائيل وتأجيل لقائي مع نتانياهو إلى موعد لاحق، بعد أن أصبح رئيسًا للولايات المتحدة».

وفي مقابلته مع جريدة «إسرائيل هايوم»، انتقد ترامب سياسة الرئيس الأميركي باراك أوباما متحدثًا عن «التهديد الحالي ضد إسرائيل أكثر من أي وقت مضى» بسبب «سياسة الرئيس أوباما حول إيران والاتفاق النووي». وتابع: «أعتقد أن شعب إسرائيل عانى كثيرًا بسبب أوباما».

وتعد إسرائيل واجهة مفضلة لمرشحي الرئاسة الأميركية، من أجل تعزيز مكانتهم الدبلوماسية وليظهروا للناخبين دعمهم الحليف الإسرائيلي.

المزيد من بوابة الوسط