كروز ينسحب.. وترامب في طريق مفتوح نحو انتخابات الرئاسة

أعلن السيناتور عن ولاية تكساس، تيد كروز، انسحابه رسميًّا من سباق الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري للترشح للسباق الرئاسي في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال السيناتور تيد كروز في كلمة ألقاها في إنديانابوليس بعد هزيمته في الانتخابات التمهيدية أمام ترامب: «لقد بذلنا كل جهدنا، لكن الناخبين اختاروا طريقًا آخر».

وأعلنت اللجنة العامة للحزب الجمهوري على حسابها على «تويتر» «أنها تعتبر ترامب المرشح المفترض للحزب الجمهوري» ودعت إلى التركيز على توحيد الحزب لخوض انتخابات الرئاسة.

وفاز الملياردير الأميركي، دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية إنديانا، مقتربًا بقوة من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

وأعلنت قنوات التلفزيون الأميركية فوزه على السيناتور تيد كروز والحاكم جون كسيش حال غلق آخر مكاتب التصويت في هذه الولاية الصناعية. ولم يعلَن الفائز في المعسكر الديمقراطي لكن هيلاري كلينتون تتقدم على بيرني ساندرز بحسب البطاقات التي تم فرزها حتى الآن.

وحقق الملياردير دونالد ترامب الأسبوع الماضي انتصارًا كاسحًا، في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في خمس ولايات على الساحل الشرقي الأميركي، فيما فازت هيلاري كلينتون في أربع من عمليات الاقتراع الديمقراطية الخمس، متقدمة بشكل حاسم على خصمها بيرني ساندرز.

 

المزيد من بوابة الوسط