Atwasat

مقتل 16 مسلحًا في مواجهات جنوب اليمن

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 نوفمبر 2015, 05:56 مساء
WTV_Frequency

قتل 16 مسلحًا في اشتباكات بمحافظة الضالع جنوب اليمن، بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المدعومة من التحالف العربي الذي نفذ غارات جوية عدة الأحد، بحسب مصادر عسكرية.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصادر عسكرية، مقتل 12 مسلحًا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بالإضافة إلى 4 مسلحين من القوات الموالية لهادي، خلال اشتباكات بين الطرفين وغارات للتحالف العربي في جنوب مدينة دمت، ثاني كبرى محافظة الضالع الجنوبية.

والضالع واحدة من خمس محافظات جنوبية استعادتها قوات هادي بدعم جوي وبري من التحالف في يوليو، لكنَّ الحوثيين استعادوا الشهر الجاري بعض المناطق التي فقدوها في المحافظة.

إلى ذلك؛ تتواصل المعارك في محافظة تعز بعدما بدأت القوات الموالية لهادي في 16 نوفمبر هجومًا واسعًا لطرد الحوثيين وحلفائهم، لكنّها تواجه صعوبة في التقدم.

وأفادت المصادر بمقتل 3 مدنيين وإصابة 20 آخرين جرَّاء إطلاق الحوثيين قذائف مساء السبت على مدينة تعز التي لا تزال تحت سيطرة القوات الموالية، ويحاصرها الحوثيون منذ أشهر.

وفي صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر 2014، شن التحالف غارات «هي الأعنف منذ أسابيع». وفي مأرب شرق صنعاء، قتل 8 مقاتلين من الحوثيين وحلفائهم في غارات للتحالف استهدفت 3 مركبات عسكرية.

وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية شن غارات ضد الحوثيين وحلفائهم نهاية مارس الماضي، كما وفَّر لقوات هادي دعمًا بريًا منذ الصيف، مما أسفر بحسب الأمم المتحدة عن مقتل أكثر من 5700 شخص، وإصابة حوالي 27 ألفًا منهم قرابة 2700 قتيل وأكثر من 5300 مصاب من المدنيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا «شريكَين وليس خصمين»
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا ...
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر الصين
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر ...
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
انتفاضة الطلبة في الولايات المتحدة .. حركة احتجاج رافضة لحرب الإبادة على غزة
انتفاضة الطلبة في الولايات المتحدة .. حركة احتجاج رافضة لحرب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم