Atwasat

رئيس وزراء فرنسا يطالب دول الخليج باستقبال مزيد من اللاجئين

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 نوفمبر 2015, 03:28 مساء
WTV_Frequency

دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس مساء أمس الجمعة الدول الخليجية إلى استقبال مزيد من اللاجئين السوريين، مؤكدًا أن أوروبا لا تستطيع استقبال كل المهاجرين القادمين من سورية والمعرضين لخطر كارثة إنسانية في دول البلقان.

وطالب فالس بحل سياسي وعسكري للأزمة في سورية، قائلاً: «أكرر أن أوروبا لن تكون قادرة على استقبال كل اللاجئين القادمين من سورية»، ولهذا طالب الدول المجاورة، خاصة دول الخليج، بتحمل مسؤوليتها واستقبال مزيد من اللاجئين، وفق ما نقلته وكالة «فرانس برس»، اليوم السبت.

وبلغ أعداد السوريين الفارين من الحرب أربعة ملايين فروا إلى لبنان وتركيا والأردن، لكن أبواب الخليج ما زالت موصدة أمامهم، بينما تواجه أوروبا صعوبات في تبني موقف موحد عن استقبال مئات الآلاف منهم الذين يصلون إلى شواطئها.

وحذر فالس من كارثة إنسانية في إقليم البلقان مع دخول الشتاء، مع غياب مراقبة فعلية على حدود الاتحاد الأوروبي ومع القرار الأوروبي بغلق الحدود من جديد. وحذر فالس أيضًا من خطر تسلل إرهابيين بين اللاجئين، كما هو حال عدد من منفذي اعتداءات باريس.

وقال فالس: «يكفي أن يكون بضعة أفراد إرهابيين تسللوا بين اللاجئين خلال أزمة هذا الخريف، لتقول الشعوب الأوروبية إذا دخل إرهابيون مع اللاجئين فهذا يعني أن هناك خطرًا مع أي لاجئ»، وعبَّر فالس عن أسفه من الخلط بين اللاجئين والإرهابيين، في الوقت الذي «فر فيه اللاجئون بمعظمهم من إرهاب دولة بشار (الأسد الرئيس السوري) أو إرهاب (داعش)».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم