Atwasat

إثيوبيا: فوز كاسح للائتلاف الحاكم في الانتخابات البرلمانية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 مايو 2015, 10:18 مساء
WTV_Frequency

حقق الائتلاف الحاكم في إثيوبيا فوزًا ساحقًا ومتوقعًا في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي، وفقًا للنتائج الجزئية التي نشرتها لجنة الانتخابات الأربعاء. وقال رئيس اللجنة الانتخابية ميرغا بيكينا إن الجبهة الديمقراطية الشعبية الثورية حصلت على 442 مقعدًا بعد انتهاء فرز بطاقات الاقتراع من أصل 547 مقعدًا في البرلمان.

وفازت الجبهة في العاصمة أديس أبابا بجميع المقاعد الـ23، بما فيها المقعد الوحيد الذي كانت تشغله المعارضة في البرلمان المنتهية ولايته. ويفترض أن يُعاد تكليف رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين، الذي خلف ميليس زيناوي عند وفاته العام 2012.

وكانت نتائج الانتخابات محسومة ولم يكن ينتظر سوى معرفة حجم فوز الجبهة الشعبية. وهي أول انتخابات تجرى منذ وفاة رجل إثيوبيا القوي ميليس زيناوي بسبب المرض في 2012، بعد حكم دام أكثر من عشرين عامًا. وحقق الائتلاف الذي يهيمن على الحياة السياسية في البلاد منذ ربع قرن بلا منازع، فوزًا بغالبية ساحقة في انتخابات 2010، وخسر مقعدين فقط أحدهما للمعارضة والآخر لمرشح مستقل.

ورفض النائب الوحيد للمعارضة جيرما سيفو من حزب الوحدة من أجل الديمقراطية والعدالة خوض الصراع الانتخابي. وأرجأت اللجنة المشرفة على الانتخابات الاقتراع «إلى موعد غير محدد» في بودا الجنوبية وهي الدائرة الوحيدة التي تقدم إليها مرشح مستقل.

وتتهم أحزاب المعارضة الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الإثيوبية باستخدام وسائل استبدادية للاحتفاظ بموقعها المهيمن، مشيرةً إلى أن مرشحيها تعرضوا لمضايقات من قبل قوات الأمن ومنعت من القيام بحملات انتخابية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا «شريكَين وليس خصمين»
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا ...
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر الصين
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر ...
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم